الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الهيصمي تلتقي السفير الأمريكي والقائم بأعمال مفوضية الاتحاد الأوروبي

اليوم:  29
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

دعت الدكتورة خديجة الهيصمي وزير حقوق الإنسان الدول والمنظمات المانحة إلى دعم ومساندة جهود اليمن لتحسين أوضاع اللاجئين الأفارقة ومواجهة النزوح المتزايد من دول القرن الإفريقي إلى اليمن .
جاء ذلك خلال لقائها اليوم توماس كراجسكي السفير الأمريكي بصنعاء حيث جرى بحث جوانب التعاون الثنائي بين البلدين في مجال حقوق الانسان وأوجه الدعم المطلوب لمساندة جهود وزارة حقوق الإنسان في مجالات التوعية بمبادئ حقوق الإنسان وفقا للتشريعات الوطنية والعالمية وكذا التأهيل والتدريب وبناء القدرات الوظيفة للكوادر الوطنية في هذا الجانب.
وأبدى السفير الأمريكي خلال اللقاء استعداد بلادة لتقديم منحة لدعم جهود اليمن لرعاية اللاجئين وتحسين اوضاعهم.
من جهة اخرى بحثت الدكتورة خديجة الهيصمي اليوم مع الدكتور رالف دراير القائم بأعمال بعثة المفوضية الأوروبية بصنعاء مجالات التعاون بين اليمن والاتحاد الأوربي.
وأكدت وزير حقوق الإنسان أهمية تعزيز مجالات التعاون والشراكة القائمة بين اليمن والاتحاد خاصة في القضايا المتصلة بدعم التنمية ومكافحة الفقر وتعزيز دور منظمات المجتمع المدني.
من جهته كشف الدكتور رالف دراير أن هناك برامج خاصة بدعم جهود اليمن في مجالات تعزيز حقوق الانسان وإصلاح القضاء وتمكين المرأة وغيرها من المجالات , سيتم تنفيذها بالتعاون مع الحكومة خلال الأعوام 2007-2013م .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department