الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لـ«الثورة: مصفوفة رقابية ومحاسبية صارمة ضد الفاسدين

اليوم:  17
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

كشف الدكتور عبدالله السنفي رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أن الجهاز يعتزم تنفيذ مصفوفة من الإجراءات الرقابية والمحاسبية النوعية والدقيقة والصارمة ضد المتلاعبين بالمال العام .. مشيراً إلى أن الجهاز سيقدم الدعم للجهود الإضافية في عملية مكافحة الفساد بغية تحسين الأوضاع في مجالات المساءلة والشفافية من خلال تحديد مسبباتها وصولاً إلى إحداث نقلة نوعية وبما يتماشى مع التوجه السياسي لمكافحة الفساد.
وقال الدكتور السنفي في تصريح لـ«الثورة» أن برنامج هذا التوجه سيمثل المساهمة في تطوير التشريعات ذات العلاقة بمكافحة الفساد وبما يتلاءم وأحكام الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد والتركيز على الجانب الوقائي في عملية مكافحة الفساد ، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية والمساءلة العامة بالدولة ودعم جهود التدريب والتأهيل .. منوهاً إلى أن الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة قد شارك في أعمال لجنة إعداد مشروعي قانون مكافحة الفساد وإنشاء هيئة مستقلة لمكافحة الفساد.
موضحاً أن مشروع القانون يهدف إلى منع الفساد ودرء مخاطره وآثاره وملاحقة مرتكبيه وتجميد وحجر واسترداد العائدات المتأتية من الأفعال والممارسات الإفسادية من خلال تبني سياسة شاملة والعمل على تجسيد وتدعيم مبادئ القانون وترسيخ مبدأ الشفافية في المعاملات وتطوير مبدأ النزاهة والإدارة الرشيدة للأموال العامة وتعزيز التعاون مع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية والعربية ودور منظمات المجتمع المدني في الجهود الرامية لمكافحة الفساد.
وأشار الدكتور السنفي إلى أن الجهاز والسلطة القضائىة اتفقا على إيجاد آليات جديدة من شأنها الرقي بمستوى علاقات التواصل والتنسيق بينهما وقد صدر بهذا الشأن قرار بتشكيل لجنة تنسيق ومتابعة مشتركة لتعزيز آليات مكافحة الفساد كما أنيط بها عدد من المهام الأخرى التي تخدم العمل الرقابي المشترك .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department