الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الداخلية..أحبطنا 9عمليات إرهابية و11قضية أحيلت للقضاء مع 130متهماً وسلمنا السعودية 69 شخصاً العام الماضي

اليوم:  12
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

أكد الدكتور رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ان الاجهزه الامنيه في اليمن تمكنت من احباط تسع عمليات إرهابيه خلال الفترة من 2002م حتى 2005مواحالت احدى عشر قضيه إرهابيه الى المحاكم اضافه الى 130 من العناصر المتورطه يتلك القضايا فيما تتحفظ على 172 شخصا متهمين بالانتماء لتنظيم القاعده بينهم 34 شخصا كانوا يعتزمون السفر الى الخارج.
وقال العليمي في كلمة الجمهورية اليمنية بمؤتمر الشرطة الأوربي التاسع في برلين إن تبني أية إستراتيجية أمنية لمكافحة الإرهاب ينبغي أن يكون في إطار نظرة شاملة لأوضاع المجتمعات ابتداء من قضايا التنمية ومكافحة الفقر وانتهاء بالإصلاحات السياسية والاقتصادية وتجفيف منابع التطرف والتهريب والهجرة غير المشروعة في مختلف دول العالم .
وأوضح أن الأحداث التي شهدها العالم مؤخراً أكدت إمكانية تحقيق الأمن والاستقرار في أية منطقة إذا ما كان هناك تعاون وشراكة حقيقية بين دول العالم بحيث تسهم كل دولة بقدر إمكانياتها ‘ معتبراً هذه الشراكة والتعاون هي الطريق الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار لكل دول العالم .
وأشار الدكتور رشاد محمد العليمي إلى أن التعاون البناء بين الأجهزة الأمنية في الجمهورية اليمنية والأجهزة الأمنية في المنطقة والعالم أسفر عن تحقيق نتائج ايجابية في الحرب على الإرهاب حيث تم إحباط الكثير من المخططات وضبط العديد من العناصر التي كانت تخطط للقيام بأعمال إرهابية في اليمن أو المنطقة.
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية إن الجمهورية اليمنية وفي إطار هذا التعاون سلمت للمملكة العربية السعودية 69 مواطناً سعودياً مطلوبين أمنياً خلال العام المنصرم في إطار التعاون الأمني القائم بين البلدين.
موضحاً أن بعض هؤلاء الأشخاص الذين تم القبض عليهم أثناء محاولاتهم التسلل إلى الأراضي اليمنية خلال العام 2005م متهمين بالانتماء لتنظيم القاعدة والبعض الآخر كانوا يخططون للذهاب إلى العراق.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department