الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

في اجتماع رأسه مندوب اليمن.. منظمة المؤتمر الاسلامي تناقش التصرفات المسيئة للرسول الكريم

اليوم:  7
الشهر:  فبراير
السنة:  2006

ناقش اجتماع سفراء الدول الإسلامية والمندوبين الدائمين لدى منظمة المؤتمر الإسلامي مساء أمس عقد برئاسة اليمن الية العمل الإسلامي المشترك للتعامل مع الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم التي نشرتها بعض الصحف الدنمركية والنرويجية وما تبعها من إساءات .
وأكد الاجتماع الذي عقد بمقر منظمة المؤتمر الإسلامي بجدة بحضور البروفيسور أكمل الدين إحسان اوغلو الأمين العام للمنظمة والأمناء العاميين المساعدين على النقاط التي تبنتها المنظمة لمواجهة الحملة التي يتعرض لها الإسلام والإساءات المسيئة للرسول الكريم محمد صلى عليه وسلم ومن أبرزها ضرورة اعتماد الاتحاد الأوروبي التشريعات التي تجرم الإساءة للأديان وان تصدر قرارات دولية من منظمة الأمم المتحدة تدين وتجرم محاربة وتشوية الإسلام والأديان كافة بالإضافة الى العمل على اعتماد مدونة سلوك فاعلة لوسائل الأعلام الأوروبية واعتبار مثل هذه التطاولات جرما أخلاقيا وان تأخذ بعين الاعتبار احترام معتقدات المسلمين وكافة الأديان السماوية واعتماد الأمم المتحدة لنظام دولي للاتصال يغطي حدود حرية التعبير في حالة الرموز الدينية وادراج فقرة عامة تمنع التجديف في قرار مجلس حقوق الإنسان الذي يجري التفاوض بشانة في الأمم المتحدة.
وفي الاجتماع أشار محمد علي محسن سفير اليمن بالمملكة العربية السعودية والمندوب الدائم لدى منظمة المؤتمر الإسلامي ورئيس الجلسة أن اجتماع سفراء الدول الإسلامية والمندوبين الدائمين لدى منظمة المؤتمر الإسلامي ياتي تواصلاً للاجتماع الأول الذي عقد في الرياض في يناير الماضي للإطلاع على الجهود الإسلامية المشتركة ازاء الرسوم المسئية للرسول صلى الله عليه وسلم التي نشرتها بعض الصحف النرويجية والدنمركية ..
وأشار إلى موقف اليمن الرسمي والشعبي الرافض لأي مساس بشخص الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أو الإساءة للدين الإسلامي والداعي الى ضرورة و أهمية إصدار تشريعات دولية تحرم وتحظر الإساءة للمعتقدات ومقدسات الشعوب وجميع الأنبياء والرسل ووضع الإجراءات الكفيلة بمنع تكرار هذه الإساءات التي تتنافى مع حرية الرأي والتعبير ومع كافة الأديان والقوانين الدولية وتهدف إلى إثارة الصراع بين الأديان والحضارات.. موضحا جهود الجمهورية اليمنية من خلال الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة وسعيها لاستصدار قوانين وقرارات دولية تمنع المساس بمقدسات ومعتقدات الشعوب.
لافتا الى ان التعبير السلمي عن رفض الإساءة للرسول الكريم هو الطريق السليم لاسماع صوت الحكومات والشعوب الإسلامية رافضا في الوقت نفسه اية تصرفات تؤدي الى تشوية القضية والأضرار بها.
وطالب الحكومات الاوربية اتخاذ الاجراءات الكفيلة للحيلولة دون تكرار تطاول وسائل اعلامها على المعتقدات الدينية والرسل واعتبار مثل هذه التطاولات جرما اخلاقيا.
واشاد مندوب اليمن بمنظمة المؤتمر الاسلامي بالمواقف التي تبنتها منظمة المؤتمر الاسلامي منوها الى ان الدول الاسلامية لها الحق في ان تسمع صوتها وتعبر عن غضبها الرافض للاساءت الى المقدسات الاسلامية وخاتم الانبياء والمرسلين النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department