الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الثقافة يكرم الخمسة الإيطاليين الذين تم تحريرهم اليوم في اختتام فعاليات مهرجان الدان الحضرمي

اليوم:  6
الشهر:  يناير
السنة:  2006

  صنعاء( سبأنت) اختتمت وزارة الثقافة والسياحة في المركز الثقافي بصنعاء اليوم فعاليات مهرجان الدان الحضرمي الاول من نوعه بحفل فني ساهر كلل بتكريم رموز فن الدان أحد اهم الوان الفنون اليمنية التي اشتهرت فها محافظة حضرموت.
تخلل الحفل تقديم عدد من الفقرات الغنائية الحضرمية وجلسات الدان بحضور عدد كبير من المثقفين والفنانين والمهتمين ، فيما تضمنت فعاليات المهرجان إلى جانب جلسات الدان الحضرمية بطقوسها المميزة المصحوبة بالقهوه والبخور الحضرمي ، تقديم المحاضرات والندوات الخاصة بتعريف الدان وتاريخه ومراحل تطوره وابرز الشخصيات التي ساهمت في الاحياء والمحافظة على هذا اللون الفني الابداعي المميز.
وفي ختام الحفل كرم وزير الثقافة والسياحة عدد من رموز الدان الحضرمي من ابناء مدينة حضرموت التاريخية ممن شاركوا في احياء فعاليات المهرجان على مدى اليومين الماضيين .
من جهة ثانية كرم الوزير الرويشان الرهائن الايطاليين الخمسة الذين تم تحريرهم صباح اليوم بعد احتجازهم في قرية الملتقى بمديرية صرواح محافظة مأرب , ووزع عليهم الكتب والاصدارات السياحية التعريفية بالمقومات السياحية لليمن فيما اعرب جميعهم عن سعادتهم بما لاقوه من كرم الضيافه .

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department