الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

خلال زيارته للسفارة الإماراتية بصنعاء : ألقربي يقدم العزاء باسم الحكومة اليمنية بوفاة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم

اليوم:  19
الشهر:  يناير
السنة:  2006

  صنعاء – سبأنت : قدم الدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية خلال زيارته اليوم لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء واجب العزاء والمواساة في فقيد الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي السابق .

واعرب الاخ وزير الخارجية في كلمة دونها في سجل الزيارات عن أحر تعازي الحكومة والشعب اليمني وعظيم مواساتها لأسرة الفقيد الراحل ودولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا بهذا المصاب الجلل ..

وأشاد الدكتور القربي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) بدور وإسهامات الفقيد في مسيرة التنمية والتطور الاقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص.. معتبراً وفاة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم بأنه مثل خسارة فادحة ليس لدولة الإمارات العربية المتحدة فحسب وإنما لدول الخليج والدول العربية جمعا وكذا الدول الأخرى التي تربطها علاقات تعاون مع دولة الامارات العربية المتحدة .

ونوه القربي بالمناقب التي تحلى بها الفقيد خلال حياته وجهوده في خدمة بلده بجانب باني ومؤسس نهضة الإمارات الحديثة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة السابق .. مضيفا أن الشيخ مكتوم استطاع بنظرته الاقتصادية البعيدة أن يحول دبي إلى نموذج للتنمية الاقتصادية ليس على المستوى العربي وإنما على المستوى العالمي .. بالإضافة إلى دوره القيادي كنائب لرئيس الدولة ورئيساً للوزراء .
وقد عبر الاخ علي سيف سلطان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بصنعاء الذي كان في استقبال الأخ الدكتور القربي بمبنى السفارة.. عن شكره وتقديره للأخ وزير الخارجية والقيادة والحكومة اليمنية على ماعبرت عنه من مشاعر أخوية صادقه تجاه هذه المصاب الجلل .. معتبرا أن ذلك ليس بغريب من اليمن وقيادتها وشعبها الذي يرتبط بعلاقات أخوية متينة بدولة الإمارات وشعبها منذ الأزل .
رافق الاخ وزير الخارجية خلال الزيارة الدكتور إبراهيم سعد العدوفي رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية .

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department