الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الاوقاف يدشن برنامج التوعية والفتاوى لحجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة

اليوم:  10
الشهر:  يناير
السنة:  2006

مكةالمكرمة-سبأنت: عصام الذيفاني
دشن الأخ حمود محمد عباد وزير الأوقاف والإرشاد رئيس بعثة الحج اليوم برنامج الفتاوى الشرعية حول مناسك الحج في الأراضي المقدسة بمبنى أبراج الجنادرية بمكة المكرمة والذي ينزل فيه أكثر من 8900 حاج يمني.
وأوضح عباد ان البرنامج التوعوي -الذي يستمر حتى آخر ايام الحج- سيشمل جميع مباني ومقرات الحجاج اليمنيين في الأماكن المقدسة حرصا من الوزارة على أداء الحجاج مناسكهم بالطريقة الصحيحة والسليمة التي أوضحها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام. مؤكدا ان قيادة البعثة حرصت على ان يتضمن البرنامج محاضرات لعدد من العلماء الأجلاء المرافقين للبعثة بهدف إيضاح وتبيان كافة أركان وواجبات وفضائل فريضة الحج.
كما حث الأخ وزير الأوقاف والإرشاد الحجاج على ضرورة الاستفادة من وجود هؤلاء العلماء والاستماع إلى نصائحهم الدينية والإرشادية والالتزام بالآداب والأخلاق الإسلامية السمحاء والتقدم لأخذ الفتاوى الخاصة بالحج لما لذلك من اثر كبير في فهم مناسك الحج والعمرة. مشيرا إلى ان البعثة الرسمية للحج بدأت في توفير كافة الإمكانات اللازمة لنقل الحجاج بين مشاعر منى وعرفات بهدف تخليص الحاج اليمني من مشاكل الزحام والوصول إلى المشاعر الدينية في الأوقات المناسبة.

من جانبه دعا الدكتور عبدالوهاب الديلمي عضو بعثةالحج، إلى التقرب من الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام المباركة بكثرة الصلاة والعبادات والدعاء والابتهال إليه. مؤكدا ان شروط قبول الأعمال الصالحة مرهون بشرطين وهماالإخلاص وتوافق الأعمال مع نصوص الكتاب والسنة النبوية الشريفة.
كما شدد على ضرورة ان يتحلى الحاج بالأخلاق الحسنة و ان يبتعد عن الرياء والشبهات الأخرى التي تفسد العمل الصالح، إضافة إلى الصبر على ايذاء المسلمين اثناء تأدية مناسك واركان الحج.

فيما أوضح الشيخ حمود السعيدي مدير عام الوعظ والارشاد بالوزارة-عضو البعثة، أهمية استشعار الحجاج بأهمية الأماكن المقدسة الذين ينزلون بها. موضحا فضائل الابتهال والاستغفار والدعاء بهذه الاماكن اقتداء بالحبيب المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام.
وبعد ذلك بدأ فضيلة العلامة محمد بن اسماعيل العمرني بالاجابة على الاسئلة المطروحة من الحجاج والتي تتعلق بواجبات وأركان ومستحبات فرضية الحج. موضحا الرخص التى نص عليه كتاب الله عز وجل وبينتها السيرة النبوية الشريفة في الحج .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department