الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى يرأس وفد اليمن إلى المؤتمر الثاني لرؤساء البرلمانات الوطنية في نيويورك

اليوم:  10
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2005

رئيس مجلس الشورى يرأس وفد اليمن إلى المؤتمر الثاني لرؤساء البرلمانات الوطنية في نيويورك

     غادر صنعاء في وقت مبكر من صباح اليوم الأخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى متوجهاً إلى نيويورك للمشاركة في المؤتمر الثاني لرؤساء البرلمانات الوطنية والذي سيعقد خلال الفترة من 7- 9 سبتمبر الجاري بمقر الأمم المتحدة.
    وأوضح الأخ رئيس مجلس الشورى في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن المؤتمر الذي ينعقد بمناسبة الذكرى الـ 60 لإنشاء الأمم المتحدة سيقوم بصياغة الرؤية الخاصة بالبرلمانات الوطنية المشاركة تجاه القضايا التي تهم المجتمع الدولي ، كما سيقف المؤتمر أمام ما تحقق خلال الخمس الأعوام الماضية على انعقاد المؤتمر الأول وخصوصاً ما يتعلق منه بدور البرلمانات الوطنية في تحقيق المضامين التي وردت في بيان الألفية ذات الصلة بالتنمية والديمقراطية لحقوق الإنسان .. مشيراً إلى أنه سيلقي خطاباً أمام المؤتمر يستعرض فيه أهم ما تحقق في بلادنا على صعيد التنمية والديمقراطية وحقوق الإنسان والخطوات الرائدة التي تحققت في هذا المجال وجسدت المضامين الواردة في بيان الألفية.
    إلى ذلك ذكر الأخ رئيس مجلس الشورى رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي أنه سيرأس على هامش المؤتمر اجتماعاً تشاورياً لرؤساء المجالس الأعضاء في الرابطة المشاركين في المؤتمر .. موضحاً إن الاجتماع سيبحث في تنسيق مواقف دول الرابطة إزاء القضايا التي سيبحثها المؤتمر وإزاء البيان الختامي الذي سيصدر عن المؤتمر ويرفع لقمة رؤساء دول العالم والذي سيعقد في مقر الأمم المتحدة غداة انتهاء مؤتمر رؤساء البرلمانات الوطنية.
    وأضاف إن الاجتماع التشاوري سيناقش أيضاً جدول أعمال الاجتماع الثاني لمجلس الرابطة والمقرر عقده في العاصمة صنعاء في وقت لاحق من هذا الشهر.
    كان في وداعه بالمطار الأخوة عبد الله صالح البار نائب رئيس مجلس الشورى ، والدكتور عبد الله حسين بركات وإبراهيم عبد الله صعيدي والدكتور أحمد محمد مكي أعضاء المجلس

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department