الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

هيئة المواصفات تتلف بضائع وسلع متنوعة مخالفة

اليوم:  31
الشهر:  مارس
أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بضائع وسلع متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة. وأوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها اليوم أنها أتلفت كمية ٥٤١ كرتونا من شراب الزنجبيل الذهبي غير مطابق للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث وجود انتفاخ وانبعاج شديد في بعض العبوات مما أدى إلى انفتاح العبوات وتسرب المنتج وكمية ٢٤٨ كرتون كيك محشى بالصوص ومغطى بالكاكاو غير مطابق للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث إرتفاع نسبة حمض السوربيك عن الحد المسموح به.
وأشار البلاغ إلى أنه تم اتلاف كمية من محابس اسطوانات الغاز المنزلي غير مطابق للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث أن المحبس مزود بمسمارين وعدم تدوين كلآ من بلد المنشأ واسم الصانع وعلامتة التجارية وتاريخ الإنتاج ورقم دفعة الإنتاج ورقم المواصفة القياسية.
ولفت البلاغ إلى أن عملية الاتلاف تمت وفقا للقانون والصلاحيات المخولة للهيئة انطلاقا من دورها في الرقابة على البضائع والمنتجات والسلع المختلفة ومنع دخول أي منتجات مخالفة للمواصفات حفاظا على صحة وسلامة المستهلك.
وأكد البلاغ أن الهيئة تعمل على تشديد الرقابة على دخول المواد والسلع إلى السوق المحلية عبر فحصها للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.. داعيا كافة المستوردين والمصنعين والمنتجين إلى الالتزام بالمواصفات القياسية المعتمدة وشروط النقل والتخزين والإنتاج والتصنيع طبقاً لاشتراطات ومتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات والمقاييس.
وثمن البلاغ تعاون كافة الجهات المعنية كالجمارك والأجهزة الأمنية في ضبط أي بضائع وسلع منتهية ومخالفة ومنع دخولها واتلافها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department