الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس مجلس الشورى يبدأ زيارة رسمية إلى جمهورية النمسا

اليوم:  29
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2005
وصل الأخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى يوم أمس إلى فيينا على رأس وفد من المجلس في مستهل زيارة رسمية لجمهورية النمسا تستغرق عدة أيام.

وصل الأخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى يوم أمس إلى فيينا على رأس وفد من المجلس في مستهل زيارة رسمية لجمهورية النمسا تستغرق عدة أيام.
ولدى وصوله أدلى الأخ رئيس مجلس الشورى بتصريح لوسائل الإعلام النمساوية أوضح فيه أن زيارته والوفد المرافق تأتي في إطار حرص مجلس الشورى في الجمهورية اليمنية والمجلس الفيدرالي بجمهورية النمسا على تعزيز وتقوية العلاقات بينهما، وتأكيد إسهامهما في تطوير التعاون الثنائي، وتوسيع آفاق العمل المشترك بين اليمن والنمسا، في كافة المجالات.
وقال إن الزيارة تمثل فرصة مهمة للإطلاع على التجربة البرلمانية النمساوية وستفسح المجال لتبادل الخبرات بين المجلسين في هذا المجال. مضيفاً إن الزيارة ستمثل أيضاً فرصة طيبة لاستمرار التواصل بين المجلسين والذي بدأ وتطور منذ أن قامت /آنا إليزابيث هيسلباخ/ رئيسة المجلس الفيدرالي النمساوي بزيارة رسمية لليمن في ديسمبر من العام الماضي، رأست خلالها وفداً رفيع المستوى من أعضاء المجلس يمثلون كافة الأحزاب السياسية النمساوية.
معتبراً أن مثل هذا التواصل من شأنه أن يكفل ديمومة العمل المشترك مجلس الشورى والمجلس الفيدرالي النمساوي، ويرفع مستوى التنسيق بينهما لفائدة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
وكان في استقباله / بيتر ميترر/ رئيس المجلس الفيدرالي النمساوي وعدد من أعضاء المجلس وعلي حميد شرف سفير اليمن لدى النمسا وعدد من أعضاء السفارة.
يذكر أن مجلس الشورى والمجلس الفيدرالي النمساوي كانا قد وقعا في ديسمبر الماضي بصنعاء بروتوكولاً للتعاون بينهما يشمل تبادل الزيارات والخبرات والإصدارات.
هذا وقد استقبل الأخ عبد العزيز عبد الغني رئيس مجلس الشورى بفيينا اليوم / وولفجانج رمب/ نائب رئيس شركة/ أو. أم . في/ التي تعمل في أحدى القطاعات النفطية بمحافظة شبوة.
وجرى خلال اللقاء الحديث حول آفاق الاستثمار وأعمال أستكشاف والتنقيب عن النفط في اليمن ، والجهود التي تضطلع بها الشركة في هذا المجال،في ظل المناخات الاستثمارية المتميزة التي تتيحها اليمن في كافة المجالات.
وقد اطلع رئيس مجلس الشورى من نائب رئيس الشركة النفطية النمساوية على آخر النتائج التي توصلت إليها الشركة في مجال التنقيب واستخراج النفط، حيث تحدث عن نتائج إيجابية توصلت إليها الشركة في هذا المجال.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department