الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تدشين برنامج مدونة السلوك الوظيفي في رئاسة الوزراء

اليوم:  9
الشهر:  مارس
دُشن في صنعاء اليوم برنامج مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في رئاسة مجلس الوزراء.
وفي التدشين أشار وزير الدولة في حكومة تصريف الأعمال أحمد العليي إلى أهمية البرنامج على مستوى قطاعات ودوائر وإدارات رئاسة الوزراء، ما يستدعي تفاعل الجميع مع أهداف وغايات المدونة والالتفاف حولها والعمل بما اشتملت عليه من قيم وأخلاقية.
وأكد أن الجميع معني بتطبيق مدونة السلوك في عملهم الوظيفي وكل مناحي الحياة اليومية .. مبيناً أن تجسيد الأخلاق لا ينبغي أن يقتصر على الجانب الوظيفي والمهني بل وفي تعاملاته اليومية مع أهله وجيرانه وفي كل جانب من جوانب حياته.
ولفت الوزير العليي إلى ضرورة تجسيد الشخصية الإيمانية وتلافي الوقوع في هفوات تسيء إلى قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
وقال " إننا في مجتمع مسلم لدينا من القيم والأخلاق الدينية ما يكفي لنكون رقباء على أنفسنا ومتقين الله في أعمالنا اليومية".
وأضاف "نستقبل شهر رمضان وأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة يتعرضون لهجمة شرسة من قبل العدو الصهيوني بدعم من صانعة وراعية الإرهاب في العالم أمريكا وصمت وتخاذل معيب من قبل الأغلبية الساحقة في الأنظمة العربية والإسلامية".
وأشاد وزير الدولة بحكومة تصريف الأعمال العليي، بنهج الشعب اليمني وقواته المسلحة في تصدر المشهد لنصرة المظلومين في غزة.
فيما ثمن وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد الحماطي، مواقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي أولى القضية الفلسطينية عناية كبيرة وحشد الطاقات الرسمية والمجتمعية لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم أبناء غزة.
ونوه بتدشين البرنامج وأهمية تكريس السلوك القويم في جميع الأعمال والأداء الوظيفي العام.
وكان الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء للشؤون الخارجية يحيى محمد الهادي، أشار إلى أهمية تدشين برنامج المدونة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.
واستعرض أبرز الخطوات العملية التي نفذتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء فيما يخص مدونة السلوك وصولاً إلى تدشين برنامجها التنفيذي .. موضحاً أنه سيكون هناك تقيم شهري ونصف سنوي وسنوي لما يتم تطبيقه من خطوات.ولفت الهادي إلى أهمية التقيد بالمدونة التي جاءت لتحقق البُعدين الأخلاقي والإنساني في الوظيفة العامة على كافة المستويات الإدارية .. مشيراً إلى ما يمثله شهر رمضان من مناسبة سنوية لتهذيب النفس والارتقاء بها من كافة الجوانب الدينية والأخلاقية والإنسانية.
وتطرق إلى العدوان الإجرامي الذي يتعرض له أبناء غزة منذ أكثر من خمسة أشهر .. داعيا الجميع إلى استمرار الجهود في نصرة الفلسطينيين بمختلف الوسائل المتاحة.
حضر التدشين رؤساء الدوائر التخصصية ومدراء عموم الإدارات في مكتب رئيس الوزراء والأمانة العامة وموظفوا المكتب والأمانة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department