الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اللجنة الاشرافية العليا لمؤتمر "فلسطين قضية الأمة المركزية" تناقش سير التحضيرات للمؤتمر

اليوم:  3
الشهر:  مارس
ناقشت اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر الثاني "فلسطين قضية الامة المركزية"، في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال رئيس اللجنة الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، سير عملية التحضير للمؤتمر من قبل اللجان الفرعية التخصصية. وأقرت اللجنة في مستهل اجتماعها إضافة عدد من القيادات إلى عضوية اللجنة العليا وهم وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد المؤيدي ونائبا وزيري الثقافة محمد حيدرة والإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي ومستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى محمد طاهر أنعم.
واطّلعت اللجنة العليا على التقرير المقدم من قبل منسق المؤتمر الدكتور أحمد العرامي، ومقرر المؤتمر الدكتور أحمد سند، عن المهام المنجزة من قبل كل من اللجان التحضيرية والعلمية والتقنية.
وأوضح العرامي وسند، أن عمل اللجان الثلاث ماض وفقاً للبرنامج الزمني المعتمد، وأشارا إلى أنه تم استقبال أكثر من 70 مشاركة علمية إلى اليوم.
وذكرا أنه يجري حالياً مراجعة وتقييم تلك المشاركات من قبل اللجان المختصة مع الاستعداد لاستقبال أي مشاركات جديدة خاصة الخارجية منها سيما من الشخصيات التي أبدت مشاركتها في أعمال المؤتمر من الدول العربية والإسلامية والأجنبية.
وأكد الدكتور بن حبتور، على كافة اللجان الفرعية رفع تقارير عن نتائج عملها إلى اللجنة العليا أولا بأول .. منوها بالأهمية الكبيرة للمؤتمر المتصل بالقضية المركزية للأمة العربية والإسلامية في ظل التطور الإستراتيجي الذي تعيشه القضية بعد معركة "طوفان الأقصى".
ووجه كافة الجهات المعنية وذات العلاقة المساهمة الفاعلة في إنجاح المؤتمر من خلال دعم اللجان التحضيرية الفرعية في القيام بمهامها على النحو المطلوب.وأشار رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى الدور المهم لمنظومة الإعلام الوطني الرسمي والأهلي والحزبي ومراسلي وسائل الإعلام العربية والدولية المتواجدين في صنعاء مواكبة مختلف الخطوات التمهيدية وتغطية مختلف أعمال المؤتمر الثاني.
وأثنى على الخطوات المنجزة من قبل اللجان التحضيرية والعلمية والتقنية ضمن المهام التخصصية الموكلة بكل لجنة منها.
وكانت اللجنة الإشرافية اطّلعت على محضر الاجتماع السابق وأقرته.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department