الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تدشين دورات تدريبية حول مدونة السلوك ودليل تطوير الخدمات بمعهد العلوم الإدارية

اليوم:  3
الشهر:  فبراير
دشنت اليوم بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية الدورات التدريبية العاشرة والحادية عشرة حول تطبيق مدونة السلوك الوظيفي، والرابعة عشرة حول دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات. تستهدف الدورات التي تنظمها وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ضمن مشاريع تستهدف تطوير القطاع الإداري للدولة ١٢٠ متدربا ومتدربة يمثلون ٣٤ وحدة خدمة عامة.
وفي التدشين أشار عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي إلى أهمية مثل هذه البرامج التدريبية لكوادر المؤسسات التي تسهم في تجديد المعلومات وتنشيط الموظفين وتحسين العمل وتقديم خدمات نوعية للمواطنين.
وأكد أن الأساس في العمل الإداري هو خدمة الشعب خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بعد تسعة أعوام من العدوان والحصار.
وأشاد بالصمود الأسطوري الذي جسده اليمنيون في مواجهتهم للعدوان.. لافتا إلى أن الشعب اليمني يخوض في ظل قيادته الحكيمة تحد جديد في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني دفاعا عن الكرامة والعزة ونصرة للشعب الفلسطيني في غزة.
وأعرب السامعي عن أمله في أن يستفيد المشاركون في الدورات من برامجها التدريبية ليتسنى لهم تطبيق ما تلقوه في ميدان العمل بمؤسساتهم.
من جانبه اعتبر وزير الخدمة المدنية والتأمينات بحكومة تصريف الأعمال سليم المغلس هذا الحضور والمشاركة الواسعة في البرنامج التدريبي دليلا على تفاعل الجهات وإيمانها بأهمية التطوير وتحسين الأداء في كافة مرافق الدولة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تستدعي تشمير السواعد في كافة المجالات والمسارات.
وأشار إلى أن مشروعي المدونة ودليل تطوير الخدمات من أهم المشاريع التي تحظى باهتمام ورعاية قيادة الدولة كونها تصب في الارتقاء بالعمل الاداري والوظيفي وكسر الروتين الاداري المعقد الذي ساد مؤسسات الدولة عقودا من الزمن.
ولفت إلى أن المدونة رسمت الكثير من القواعد والسلوكيات والأخلاقيات المنبثقة من قيم وأصالة المجتمع اليمني وهويته الإيمانية، التي ينبغي للموظف أن يتحلى بها خلال أدائه لعمله، في حين يقدم الدليل العديد من الخطوات الهادفة لتبسيط الإجراءات وإنجاز المعاملات بأسرع وقت وأقل جهد.واعتبر الوزير المغلس المدونة ودليل تطوير الخدمات اللبنة الأساسية للإصلاح الإداري في مؤسسات الدولة والانتقال إلى الأتمتة والحكومة الالكترونية، وعاملا مهما في تغيير مفهوم الوظيفة العامة من مصدر للكسب إلى مصدر لخدمة الناس.. لافتا إلى أنه سيعقب البرنامجين العديد من البرامج التي ستنفذ في إطار التطوير المؤسسي خلال فترات متتالية.
بدوره عبر عميد المعهد الوطني الدكتور محمد القطابري عن سعادته لاستضافة وتبني المعهد للدورات التدريبية لمشروعي المدونة ودليل تطوير الخدمات والتي بدأت العام الماضي وتستمر للعام الحالي مستهدفة الكوادر الوظيفية في كافة وحدات الخدمة العامة.
وأوضح أن ما يميز البرامج التدريبية التي حرصت وزارة الخدمة المدنية على إعدادها والإشراف عليها أنها تطبق على الواقع مباشرة عقب انتهاء كل دورة، بما يتيح الفرصة للمتدربين لنقل ما تلقوه إلى العمل الميداني والمساهمة الفاعلة في النهوض بمستوى أداء جهاتهم.. مؤكدا أن تنفيذ هذه البرامج يتطلب تفاعل وتعاون قيادات الجهات مع عمل فرق التطوير والمدونة.
ولفت الدكتور القطابري إلى تزامن التدشين مع الظروف المحلية والدولية الراهنة والتي يتصدر اليمن فيها المشهد كصوت عالمي يتبنى الحق ونصرة المظلوم وكذا ترافقها مع الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي التدشين الذي حضره عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدون بالوزارة وعدد من الجهات، أشار وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني إلى ضرورة أن يكون الموظف نموذجا وقدوة في الالتزام والانضباط والعمل المتقن واستشعار رقابة الله في تحمله للأمانة وأداء المسؤولية.. معتبرا هذه البرامج حلولا ناجعة لمعالجة الاختلالات الوظيفية والإدارية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department