الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تدشين برنامج تدريبي لمحاضرات قائد الثورة من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر

اليوم:  29
الشهر:  يناير
دشن المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية بالتنسيق مع المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار برنامجا تدريبيا لمحاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي من دروس عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر.
وخلال التدشين، أشار رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار الدكتور يحي المحاقري، الى أهمية البرنامج على الصعيد الوظيفي، خاصة والجميع بحاجة للتزود والتذكير بالمواعظ التي تعزّز من التكافل والإحسان وتحقيق المهام وتحسين الأداء.
واستعرض أجزاء من محاضرات قائد الثورة حول عهد الإمام علي لمالك الأشتر، والخارطة الذهنية لوثيقة العهد التي توضح محاور ومكونات العهد.
وأكد أن الهدف العام من البرنامج هو تعزيز صورة ذهنية لفهم واستيعاب محاور ومكونات العهد بصورة مبسطة وفق تقسيم موضوعي، يساعد على ترسيخ ما تضمنته موجهات ومبادئ وقيم وأسس ومعايير أداء المسؤوليات العامة.. مشيرا إلى المبادئ العامة التي يشتمل عليها ذلك العهد الذي ينظم كافة شؤون الدولة، وكذا العلاقة بين الحاكم والمحكوم.
فيما أشار نائب رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية علي المتميز، إلى ضرورة الاستفادة من البرنامج التدريبي الذي يشمل الكثير من المنطلقات، والأسس التي تنظم العلاقة في المجال الخدماتي، الذي يُعد قطاع الكهرباء والطاقة ضمن القطاع الخدمي.
ولفت إلى أهمية البرنامج التدريبي وأثره الإيجابي في تعميم الفائدة من محاضرات قائد الثورة حول دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر والتعريف بما تتضمنه من نفحات إيمانية وتشخيص للأحداث وواقع الأمة.
واعتبر محاضرات قائد الثورة من المحطات التي تنمي العمل بروح الفريق الواحد، وتؤتي نتائجها ثماراً طيبة في تعزيز الأداء والحد من الاختلافات والتباينات.. لافتا إلى أن عهد الإمام علي لمالك الأشتر غُيب عن المجتمع اليمني لفترة طويلة بالرغم من أهميته في خدمة الأمة.
حضر التدشين رؤساء الوحدات بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية والكوادر الوظيفية بالمكتب.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department