الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس الشورى يشيد بموقف وتضامن مجلس الشورى العماني مع الشعب اليمني

اليوم:  16
الشهر:  يناير
أشاد مجلس الشورى في الجمهورية اليمنية، بالموقف المشرف والشجاع لمجلس الشورى بسلطنة عمان الشقيقة المتضامن مع الشعب اليمني والمدين للاعتداء الأمريكي البريطاني السافر على الأراضي اليمنية. واعتبر المجلس في بيان صادر عنه اليوم، ذلك الموقف ليس بغريب على سلطنة عمان سيما وهي من الدول السباقة التي عبرت عن تضامنها على كافة المستويات مع الشعب اليمني وخياراته الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية ومقاومته الباسلة.
وأكد أن مواقف سلطنة عمان المشرفة تعبر بما لا يدع مجالا للشك عن التوجه الصادق للقيادة والحكومة والشعب العماني الشقيق الداعم لكافة الجهود الداعية لوقف التصعيد والمجازر الإجرامية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين.
وثمن المجلس عاليا مواقف الدول والأحرار في العالم المتضامنة مع الجمهورية اليمنية والتي سارعت بإدانة العدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن.. منوها بالمسيرات والتظاهرات التي شهدتها عدد من عواصم ومدن العالم بما فيها التظاهر في ساحة البرلمان البريطاني وبعض المدن الأمريكية والغربية، رفضاً للعدوان على اليمن.
واستهجن استقبال المدعو العليمي في مقر إقامته التي فرضها عليه تحالف العدوان في الرياض سفيرة بريطانيا بعد أيام من ارتكاب الأخيرة لانتهاك خطير للسيادة اليمنية وقصفها عدد من المدن اليمنية دون أي مسوغ قانوني.
وقال المجلس" كان الأحرى بالعليمي أن يوجه تحذيرا شديد اللهجة للسفيرة البريطانية بسبب الاعتداء السافر على اليمن لا أن يتحدث بكل خنوع وذل عن أمن الملاحة في البحر الأحمر، ويستجدي سفيرة بريطانيا بشكل مهين تقديم الدعم لحكومته التي لا تعبر سوى عن نفسها ولا تستطيع حتى تأمين إقامتها في عدن"وأشار البيان إلى أن من يهدد أمن وسلامة البحر الأحمر والسلم والأمن الدوليين في المنطقة هو التواجد الأمريكي البريطاني المخالف للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة بهدف إعطاء الغطاء للكيان الصهيوني لارتكاب المزيد من المجازر بحق الشعب الفلسطيني.
وبارك مجلس الشورى عملية القوات المسلحة والقوات البحرية في خليج عدن التي استهدفت سفينة أمريكية بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة.
وجدد المجلس التأكيد على تأييد استمرار العمليات العسكرية تجاه القطع الحربية الأمريكية والبريطانية المتواجدة في البحر الأحمر باعتبارها أهدافا معادية، وتأتي في إطار الحق المشروع للجمهورية اليمنية في الرد على العدوان الأمريكي البريطاني.
وأكد أن العدوان الأمريكي البريطاني الغادر على الشعب اليمني لن يثنيه عن موقفه الديني والأخلاقي والإنساني في مواصلة تقدم كل أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة حتى إنهاء العدوان والحصار.
وأهاب المجلس بكافة أبناء الشعب اليمني إلى مواصلة الخروج المشروف إلى الساحات لرفض التواجد الأمريكي والبريطاني في البحر الأحمر وتأييد خيارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لاتخاذ الرد المناسب والرادع للعدوان الغاشم ومساندة الشعب الفلسطيني في جهاده المقدس.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department