الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

نائب رئيس مجلس الشورى وعدد من المشايخ يقدمون واجب العزاء في استشهاد العاروري

اليوم:  8
الشهر:  يناير
قدم نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام ومعه عدد من أعضاء مجلسي الشورى والنواب والمشايخ والوجهاء اليوم، واجب العزاء في استشهاد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس صالح العاروري.
وجددوا خلال زيارتهم لمكتب حركة حماس ولقائهم ممثلي الحركة، ثبات موقف اليمن في مساندة ودعم الشعب الفلسطيني حتى تحرير الأراضي المحتلة من دنس الصهاينة الغاصبين.
وأكد رسام أن القضية الفلسطينية كانت وستظل القضية المركزية للشعب اليمني.. معربا عن أحر التعازي والمواساة في استشهاد القائد صالح العاروري الذي كان أحد أركان المقاومة الفلسطينية وله أدوار كبيرة في الانتصارات التي يحققها المجاهدون في فلسطين.
وأشاد بمناقب الشهيد العاروري ودوره البارز في مقاومة الاحتلال الصهيوني.. مؤكدا استعداد الشعب اليمني لمشاركة إخوانهم الفلسطينيين في معركة الجهاد المقدس ضد الصهاينة المغتصبين.
من جانبه أشاد ممثل حركة حماس معاذ أبو شمالة بموقف الشعب اليمني قيادة وشعبا تجاه غزة وفلسطين والذي ينم عن أصالة اليمن واليمنيين ويجسد قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم بأن "الإيمان يمان والحكمة يمانية".. مشيرا إلى أن الشهيد العاروري سلك طريق المقاومة والجهاد حتى نال الشهادة.
ولفت إلى أن الأعداء يحاولون تشتيت شمل الأمة وفي طليعتها الشعب اليمني كي لا تبقى موحدة.. مؤكدا أن الشعب اليمني بقيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي جسد بموقفه المساند لفلسطين صدق الانتماء الإيماني والعروبي الذي يحاول الأعداء طمسه.
وأكد أبو شمالة أن الشعب اليمني هو الوحيد في المنطقة الذي كان له موقف مميز ومشرف في نصرة الشعب الفلسطيني رغم البعد الجغرافي لليمن عن فلسطين وقلة إمكانياته لكنه كان قويا بإيمانه وإرادته وقيادته.
كما أكد أن موقف اليمن وخاصة في منع سفن العدو الصهيوني والذاهبة إليه أقلق العدو الصهيوني وكبده خسائر بمئات الملايين من الدولارات وأفرغ موانئه من السفن.. مبينا أن موقف اليمن يظل الموقف المتميز سواء على مستوى الخروج المليوني أو عمليات القوات المسلحة ومنع عبور السفن الاسرائيلية وغيرها من المواقف المشرفة التي تؤكد بأنه شعب ينبض في عروقه الإيمان والحمية والنخوة وأنه صادق في حب فلسطين والأقصى الشريف.ولفت إلى أن غزة استطاعت بصمودها خلال أكثر من تسعين يوما من العدوان الصهيوني الامريكي ِإفشال كل محاولات العدو لكسرها واحتلالها.
وخلال الزيارة سلم نائب رئيس مجلس الشورى لممثل حركة حماس بندقية تعبيرا عن وقوف القبائل اليمنية إلى جانب الأشقاء في فلسطين والاستعداد للجهاد وخوض المعركة معهم حتى تحرير الأقصى الشريف وكل شبر من أرض فلسطين.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department