الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تدشين حملة التوعية المرورية الشاملة "وَلا تَمْشِ فِي الأرْضِ مَرَحًا" بصنعاء

اليوم:  19
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2023
دشنت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور، بمشاركة وزارات الإعلام والإرشاد والثقافة والتربية والتعليم والنقل، اليوم حملة التوعية المرورية الشاملة تحت شعار "وَلا تَمْشِ فِي الأرْضِ مَرَحًا".
تهدف الحملة التي تستمر 15 يوماً إلى رفع الوعي المروري في أوساط المجتمع، للحد من الحوادث والازدحامات والمخالفات المرورية وما تسببه من نتائج كارثية وآثار سلبية وخسائر مادية وبشرية وتكبيد الاقتصاد الوطني.
وتستهدف الحملة توعية المجتمع والأسر بأهمية السلامة المرورية ودور المدرسة في تحقيق السلامة وتعريف المجتمع بأبرز المشاكل المرورية في محيط الطلاب والطالبات إلى جانب تنمية الوعي المروري لدى الأطفال.
وفي التدشين الميداني لفرق مرورية على مستوى أمانة العاصمة بمديريات بني الحارث والسبعين وشعوب والوحدة، أكد مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، أن الحملة تهدف إلى زيادة الوعي المروري بأهمية الالتزام بقواعد وآداب المرور.
وأشار إلى أن الحملة تتضمن النزول الميداني إلى الجولات المرورية بالأمانة والمحافظات وتوزيع ملصقات وبرشورات توعوية حول الوعي المروري وأساسيات السلامة المرورية ودور رجل المرور في تأمين الطريق وتجنيب المشاة الإشكاليات الناجمة عن المخالفات المرورية وما ينتج عنها من حوادث مأساوية تودي بحياة الكثير من الناس.
وشدد الدكتور البراشي على ضرورة تعزيز التعاون بين شرطة المرور والمجتمع لتحقيق بيئة مرورية آمنة، وذلك في إطار تجسيد الهوية الإيمانية وما تتضمنه الشريعة الإسلامية من مبادئ وقيم وأخلاقيات تعزز من سلامة الطرق.
وبين أن الحملة تأتي في ضوء الحاجة الملحة لتعزيز السلامة المرورية وتقليل الحوادث والإزدحامات والمخالفات المرورية التي تشكل تحدياً كبيراً على الجميع، نظراً لما تتسبب به من خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.
واعتبر مدير عام المرور، التوعية المرورية، إحدى الوسائل المهمة في التعريف بوسائل النقل وقواعد القيادة والقوانين والأنظمة والآداب المرتبطة بها من أمور تسهم في تأمين السلامة للإنسان وتقلل من الخسائر البشرية التي تسبب خسائر مادية على الفرد والمجتمع.
وأعرب عن الأمل في تضافر الجهود والمشاركة الواسعة في إنجاح حملة التوعية المرورية لزيادة الوعي المروري ودعم جهود رجال المرور في الارتقاء بالخدمات والوصول إلى مرور آمن ومتطور يسهم في خدمة المصلحة العامة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department