الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وقفة لقيادات وموظفي وزارة التعليم العالي ومؤسساتها تضامناً مع فلسطين

اليوم:  19
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2023
باركت قيادات وموظفو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التابعة لها والجامعات الحكومية والأهلية عمليات القوات المسلحة في عمق العدو الصهيوني وكذا عمليات القوات البحرية التي تستهدف السفن الصهيونية أو السفن المتجهة إلى موانئه.جاء ذلك في وقفة نظمتها قيادات وموظفو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمؤسسات التابعة لها والجامعات الحكومية والأهلية اليوم، رداً على استمرار جرائم العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة.
وأكد المشاركون في الوقفة التي تقدمها وزير التعليم العالي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب، ونائبه الدكتور علي شرف الدين وقيادات الوزارة ومركز تقنية المعلومات ومجلس الاعتماد الأكاديمي والجامعات اليمنية، تضامنهم المطلق ونصرتهم لفلسطين وغزة.
وأعلنوا تفويضهم المطلق للقرارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لدعم ومناصرة المقاومة الفلسطينية بكل الخيارات والوسائل المتاحة وردع صلف وغطرسة الكيان الصهيوني حتى تحرير الأراضي العربية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وطالب بيان صادر عن الوقفة، باستمرار العمليات العسكرية وزيادة وتيرتها في حال استمر العدو الصهيوني الأمريكي في ارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.
وحث على استمرار الدعم والمساندة لفلسطين على المستويات الأكاديمية والثقافية والإعلامية والجهادية بالنفس والمال حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية.
وبارك البيان عمليات القوات المسلحة اليمنية وكذا القوات البحرية بمنع مرور السفن الصهيونية أو سفن أجنبية متجهة للكيان الغاصب في البحرين الأحمر والعربي حتى إدخال الغذاء والدواء إلى قطاع غزة وفلسطين المحتلة.
وعبر المشاركون عن فخر واعتزاز الشعب اليمني بصمود الشعب الفلسطيني وتضحيات أبنائه في غزة والأراضي المحتلة .. مطالبين كافة المؤسسات بالوقوف إلى جانب فلسطين ومواصلة إقامة فعاليات توعوية وأمسيات واجتماعات ووقفات تضامنية في الجامعات الحكومية والأهلية.
وأهاب البيان بالجامعات استمرار إقامة حملات التبرعات واللقاءات الموسعة والندوات والورش والمحاضرات التوعوية والمعارض في الجامعات الحكومية والأهلية ودعوة النخب العلمية والأكاديمية والمثقفين والعلماء والشرفاء في العالم إلى تجريم الحركة الصهيونية، واستمرار التفاعل مع حملة نصرة الأقصى.
ودعا البيان إلى استمرار التحرك الجاد والهادف لوقف العدوان والحصار على الشعب الفلسطيني والسماح بدخول الماء والغذاء والدواء إلى قطاع غزة.
وندد بيان الوقفة بصمت الأنظمة المطبعة مع العدو الصهيوني وانحيازها للجلاد ضد الضحية ودعوتهم لتذكر ما يرتكبه الكيان الصهيوني المحتل من جرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني منذ سبعة عقود ونقضه للعهود والمواثيق.وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أهمية دور الجامعات والأكاديميين في مناصرة القضية الفلسطينية ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة وتأييد ومباركة عمليات القوات المسلحة والبحرية ضد الكيان الصهيوني.
ولفت إلى أن المقاومة الفلسطينية سطرت أروع الملاحم البطولية في مواجهة الكيان الصهيوني وأمريكا والغرب وكسر أسطورة ما يسمى بالجيش الذي لا يقهر ومرغت أنوف جنوده بالتراب، معبراً عن الفخر والشرف في مشاركة اليمن قيادة وحكومة وشعباً في معركة الجهاد المقدس ضد العدو الصهيوني المحتل.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department