الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الدكتور بن حبتور يناقش مع حازب مستوى تنفيذ الأنشطة التطويرية بمؤسسات التعليم العالي

اليوم:  16
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2023
ناقش رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب اليوم، الأداء العام للوزارة ومستوى تنفيذ الأنشطة التطويرية في مؤسسات التعليم العالي. وتطرق اللقاء إلى مستوى تنفيذ مخرجات اجتماع المجلس الأعلى للتعليم العالي الذي عقد مؤخرا على مستوى الوزارة والجامعات الحكومية والخاصة وقياس أثرها على الأداء العام في هذا القطاع.
حيث أكد الوزير حازب، أن الوزارة ماضية في تنفيذ خطتها للعام الجاري 1445هـ وفقا للبرنامج الزمني بما في ذلك ما يتصل بتأكيد وفاء الجامعات اليمنية بمعايير الاعتماد الأكاديمي والجودة في أداء رسالتها التعليمية وتحقيق دورها المحوري في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.. لافتا إلى متابعة الوزارة لتنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى على مستوى مختلف الجامعات ولما فيه تحقيق غاياتها المنشودة عمليا.
واستعرض مخرجات مؤتمر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وضمان جودة التعليم العالي الذي أقامته الوزارة الأسبوع المنصرم.. مثمنا رعاية الحكومة للوزارة وكافة مؤسسات التعليم العالي ولمختلف أنشطتها الأكاديمية والتعليمية والبحثية.
وقد أشاد الدكتور بن حبتور، بمختلف الجهود والمهام التي قامت بها وزارة التعليم العالي خلال سنوات العدوان والحصار لتطوير مؤسسات التعليم العالي وتعزيز دورها التنويري وجودة مخرجاتها.
وحث الوزارة على الاستمرار في متابعة وتقييم مستوى تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للتعليم العالي في اجتماعه الذي عقد خلال شهر نوفمبر الفائت ورفع تقرير حول مستوى التنفيذ.. منوها بالمخرجات الهامة التي خرج بها مؤتمر الذكاء الاصطناعي وأهمية العمل على تنفيذها في الواقع العملي.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department