الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اجتماع بوزارة الإدارة المحلية يناقش أداء أجهزة السلطة المحلية

اليوم:  9
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2023
ناقش اجتماع بوزارة الإدارة المحلية اليوم، برئاسة وكيل قطاع الرقابة وشؤون الوحدات جمال العلوي، أداء أجهزة السلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات، في الجوانب الإدارية والمجتمعية.
في الاجتماع، الذي ضم وكيل القطاع المساعد غالب سلمان، ووكيل قطاع تنمية المحليات المساعد الخليل القريشي، ومدراء العموم والإدارات وكوادر قطاع الرقابة، أكد العلوي أهمية بذل المزيد من الجهود من قبل كافة كوادر القطاع وتنفيذ الأعمال الموكلة لهم.
وحث على متابعة ومراجعة تقارير أجهزة السلطة المحلية بالأمانة والمحافظات والمديريات، وتحليل أنشطتها للوقوف على مستوى أداء المحافظين والتركيز في تحليل الأنشطة على الكيف وليس الكم.
ولفت وكيل قطاع الرقابة، إلى أهمية اعتماد معايير محددة لتقييم كافة أنشطة أجهزة السلطة المحلية ومخرجاتها، في مختلف الجوانب بالإضافة إلى إعداد تقرير شهري حول مستوى الانضباط في الأمانة والمحافظات والمديريات.
وأشار إلى ضرورة تكثيف الجهود المتصلة بمتابعة أعمال ومخرجات اللجان الاجتماعية في الأمانة والمحافظات، لمعرفة مستوى تنفيذها للأعمال الموكلة لها.. موجها بإعداد تقرير حول ما أنجزته الأمانة والمحافظات والمديريات في مجال البناء الاجتماعي.
وتطرق الاجتماع إلى أهمية الإعداد والتحضير الجيد للبرنامج التدريبي المزمع تنفيذه لمدراء المكاتب والسكرتارية الفنية بالمحافظات، مؤكدا ضرورة تفعيل إدارة شؤون الوحدات الإدارية بما يكفل تحسين أدائها في متابعة الشكاوى الواردة من المحافظات والمديريات وفتح نافذة خاصة بها في نظام معلومات السلطة المحلية.
وشدد على ضرورة العمل بنظام معلومات السلطة المحلية فيما يخص قطاع الرقابة وشؤون الوحدات وإدخال كافة البيانات والمعلومات إلى النظام الآلي بما يسهل تداولها والتعامل بها.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department