الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تكريم منتسبي المكتب الفني بوزارة العدل

اليوم:  21
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2023
أكد وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني أهمية دور المكتب الفني بالوزارة في الجانب القانوني والدراسات والبحوث والتعاون الدولي وحقوق الانسان. وأوضح القاضي العزاني في حفل تكريم أعضاء المكتب الفني اليوم بالوزارة أن المكتب الفني يعد من أهم قطاعات الوزارة التي تسهم بشكل فاعل في إنجاز المهام، وتحقق مستويات إنجاز عالية متصدرة عمليات التقييم الإداري بين بقية القطاعات.
ولفت إلى مهام المكتب الفني في إعداد التشريعات القانونية والدراسات القضائية ومراجعة الأدلة الإرشادية والاجرائية والتوعية القانونية والقضائية، إلى جانب مساهمته في تجويد الأداء بمسارات محددة تختص بالشؤون القانونية والبحوث والدراسات والتعاون الدولي.
وأشاد بسرعة الإنجاز في المكتب الفني خلال الأعوام السابقة والربع الأول من العام الجاري 1445هـ.. مثمنا دور المكتب في الإعداد والمشاركة والمراجعة والتعديل في صياغة 14 قانونا ووضع الخطط والمعالجات للإشكالات التي تعترض سير العمل القضائي والقانوني، إضافة إلى إعداد ومراجعة اللوائح التنظيمية وإصدار التعميمات والمنشورات بالأعمال الإدارية في المحاكم.
وأكد وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال أن المكتب الفني يسهم بفاعلية في تطوير العمل القضائي والقانوني وهو ما يتضح في إعداد 200 دراسة قانونية بعدد من المجالات.. حاثا أعضاء المكتب الفني على مواصلة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد بما يخدم المصالح العامة للقضاء.
وبارك القاضي العزاني العمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية لنصرة القضية الفلسطينية وآخرها عملية السيطرة على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.
من جانبه ثمن رئيس المكتب الفني القاضي خالد البغدادي تكريم موظفي ومنتسبي المكتب الذي يمثل نواة العمل ومن أهم القطاعات ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة.واستعرض بحضور وكيل الوزارة لقطاع التخطيط فهد باوزير وكبير الاختصاصيين لشؤون العلاقات والإعلام الدكتور إبراهيم زايد، إنجازات المكتب واسهاماته في إعداد التشريعات واللوائح والقرارات ومراجعة وإعداد الاتفاقيات والبروتوكولات والإشراف على إدارات الرقابة والتحقيقات، وإبداء الرأي في الموضوعات الفنية ودراسة وتقييم التقارير والمشروعات والبرامج المتعلقة بأنشطة الوزارة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية الأخرى بهدف تطوير الأداء.
ونوه القاضي البغدادي باهتمام قيادة الوزارة بالقطاع الفني ورفده بالكوادر الكفوءة والمؤهلة وتذليل الصعوبات ومعالجتها في ظل شحة الإمكانات والظروف التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان والحصار.
تخلل الحفل عرض عن إنجازات المكتب والصعوبات التي تواجه الأداء، وتكريم أعضاء المكتب بالشهادات.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department