الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

١٨ قاضيا يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى

اليوم:  19
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2023
أدى اليمين القانونية أمام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ١٨ قاضيا من خريجي الدفعة الـ٢٢ من المعهد العالي للقضاء، بعد صدور قرار المجلس بتوزيعهم تمهيدا لمباشرة مهامهم بعدد من المحاكم الابتدائية في المحافظات، بعد تدريبهم في النيابات العامة. وعقب أداء اليمين القانونية في مقر مجلس القضاء بصنعاء بحضور رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام السماوي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، حث القاضي المتوكل، القضاة المعينين على بذل قصارى جهدهم، والتفاني والإخلاص في إقامة العدل أثناء مباشرة أعمالهم في المحاكم، والتصرف في القضايا التي تعرض عليهم وفقا للشرع والقانون.
ووجه رئيس المجلس، بعض الإرشادات والنصائح الواجب على القاضي التحلي بها أثناء وخارج عمله.. منوها بضرورة التزام القاضي في مسلكه بالنهج الذي يحفظ للقضاء هيبته، من خلال انضباط سلوكه وتحليه بصفات الاستقامة والنزاهة والحياد.
من جانبه أكد رئيس المحكمة العليا، على ضرورة تحمل القضاة هذه المسؤولية العظيمة بكل أمانة واخلاص.. مهيبا بضرورة الحزم في القضاء من غير تهور أو تسرع، والتنبه لبعض الأمور والتصرفات التي قد تسيئ للقاضي وهو غافل عنها، لاسيما تصرفات بعض المعاونين.
وتطرق القاضي السماوي إلى بعض الموجهات اللازم على القاضي القيام بها، وضرورة الابتعاد عن بعض السلوكيات التي يتم استغلالها ممن هم حول بعض القضاة أو من يحاولون التقرب أو التودد اليهم، بما يخدش في عدالتهم واستقلالهم وحيادهم عند نظر القضايا.
وأكد رؤساء مجلس القضاء والمحكمة العليا والتفتيش القضائي، خلال الاجتماع، على ضرورة الحفاظ على القضاء وهيبته وتطبيق القانون تطبيقا سليما، وتمثيل القضاء أحسن تمثيل، بما يضفي على المشهد القضائي تحقيق العدل المنشود للجميع.. متمنين لهم النجاح في أداء مهامهم وأعمالهم.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department