الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أبو لحوم يتفقد سير العمل في المرحلة الثالثة والرابعة من مشروع الطاقة المتجددة بالحديدة

اليوم:  18
الشهر:  نوفمبر
السنة:  2023
اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية بحكومة تصريف الأعمال الدكتور رشيد أبو لحوم، اليوم على سير العمل بالمرحلة الثالثة والرابعة من مشروع الطاقة المتجددة بقدرة 20 ميجاوات أحد مشاريع صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة.
وتفقد الدكتور أبو لحوم ومعه محافظ الحديدة محمد قحيم، ورئيس مصلحة الضرائب عبدالجبار أحمد محمد، الأعمال المنجزة في المرحلة الثالثة من هذا المشروع الذي يمثل باكورة تحول لإنتاج الكهرباء من خلال مصادر الطاقة المتجددة، عبر مشروع وطني هو الأول من نوعه في اليمن.
واستمعوا من القائمين على المشروع، لشرح حول الأعمال المنجزة والمتمثلة تنفيذ الأعمال الإنشائية للقواعد الخرسانية، للمشروع، وانشاء مبنى السيطرة والتحكم الذي يتكون من طابقين.
وأشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة تصريف الأعمال، بمستوى الإنجاز في تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الطاقة، معتبرا المشروع تتويج لحرص القيادة الثورية المجلس السياسي الأعلى والحكومة لمعالجة معاناة أبناء الحديدة والتوجه نحو استغلال مصادر الطاقة البديلة.
وأوضح أن هذا المشروع الذي تم انجاز أول مرحلتين منه خلال فترة قياسية في أقل من عام يمثل رافد نوعيا لتوفير احتياجات الفقراء وتزويد ما يقارب 50 ألف منزل بالكهرباء وخفض استهلاك الوقود في إنتاج الكهرباء.
ولفت الدكتور أبو لحوم، الى أن أعمال المرحلتين الثالثة والرابعة من المشروع الوطني لتوليد وانتاج الكهرباء بمصادر الطاقة المتجددة تتم حاليا بجهود كبيرة بمواصفات وتقنيات عالية.
من جهته أعتبر محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، هذا المشروع ثمرة نجاح لاهتمام وتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى.
رافقهم في الزيارة وكيلي محافظة الحديدة محمد حليصي ومحمد النهاري وعدد من القيادات التنفيذية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department