الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اجتماع برئاسة الجنيد للجنة إعداد استراتيجية احتياجات اليمن من مشاريع البنى التحتية

اليوم:  29
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2018
عقدت اللجنة المكلفة بإعداد الإستراتيجية الشاملة لاحتياجات اليمن من مشاريع البنى التحتية اجتماع لها اليوم بصنعاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد. ناقش الاجتماع الذي حضره وزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم والصناعة عبدالوهاب الدرة والاتصالات المهندس مسفر النمير والأمين العام لرئاسة الوزراء الدكتور أحمد ناصر الظرافي، ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء أحمد إسحاق، والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار المهندس خالد شرف الدين.. خطة عمل اللجنة وفقاً لنتائج اللقاء التشاوري الأول للوزارات الخدمية الذي انبثقت منه اللجنة.

وفي الاجتماع أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات إلى أن أمام اللجنة مهام كبيرة في إعداد مصفوفة الاحتياجات من مشاريع البنية التحتية بحيث تكون خطة شاملة لذلك.

ولفت إلى وجود العديد من الخطط والبرامج الإستراتيجية لدى بعض الوزارات والمؤسسات، لكنها بحاجة إلى التحديث والمواكبة والخروج من الإطار الضيق إلى إستراتيجية تحفيزية تشمل كل قطاعات البنى التحتية والخدمية في المسارات الاسعافية والمواكبة والإستراتيجية.

وشدد الجنيد على ضرورة أن تتركز إستراتيجية الاستثمار في البنى التحتية كمرحلة أولى، على أن يتم في المرحلة الراهنة التركيز على مصفوفة الفرص الاستثمارية المتاحة، وأن تتواكب بإصلاحات إدارية وقانونية.

وشدد نائب رئيس الوزراء على أهمية الاستثمارات الخاصة سواءً المحلية أو الأجنبية وضرورة الانفتاح عليها وتمكين القطاع الخاص من لعب الدور المأمول منه، وتجاوز الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار، استعداداً للانطلاق في مشروع بناء الدولة اليمنية التي سيشارك فيها كل أبناء اليمن.

كما أكد أن الاستثمارات المحلية والخارجية ستتدفق بشكل كبير إلى اليمن بمجرد انتهاء العدوان، خصوصاً وأن العدوان اليوم ينكسر بفضل صمود الجيش واللجان الشعبية والخلافات التي تظهر بين أنظمة دول العدوان، وهو ما يعد انتصاراً لأحرار اليمن الرافضين للوصاية والتبعية.

ووجه الجنيد الوزارات المعنية سرعة تجهيز الخطط القطاعية والتفصيلية لاستثمارات البنية التحتية والخدمية، وموافاة اللجنة المكلفة بإعداد الإستراتيجية بكامل البيانات والمعلومات اللازمة لاستكمال الإستراتيجية ورفعها إلى مجلس الوزراء والمجلس السياسي الأعلى لإقرارها.

واستعرض المشاركون في الاجتماع الجوانب المتعلقة بمشاريع البنية الأساسية، وضرورة النظرة المستقبلية في وضع مصفوفة الاحتياجات والفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى الاستفادة من تجارب الدول في جانب إعادة الإعمار والاهتمام بالمشاريع الاجتماعية والخدمية.

وأكد الاجتماع على أهمية استمرار عمل الفريق الفني لاستكمال الأعمال الفنية والتواصل مع القطاعات والوزارات المعنية، بالإضافة إلى إعداد الدليل الإرشادي الخاص بعمل اللجنة المكلفة بإعداد الإستراتيجية الشاملة لاحتياجات اليمن من مشاريع البنى التحتية.

سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department