الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
فيلم وثائقي عن المركز الوطني للمعلومات
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الأخبار ا ليومية / الاخبار المحلية

الأرصاد ينبه من ارتفاع درجات الحرارة بالمناطق الصحراوية والساحلية

اليوم:  13
الشهر:  يونيو
السنة:  2016
نبه المركز الوطني للأرصاد قاطني المناطق الصحراوية والساحلية وأرخبيل سقطرى بأخذ الاحتياطات اللازمة من الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة العظمى وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس...

كما نبه المركز المواطنين والصيادين في أرخبيل سقطرى أخذ الحيطة والحذر وعدم التعمق في الإبحار نتيجة ارتفاع موج البحر واضطرابه بسبب اشتداد سرعة الرياح.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في نشرته اليوم  أجواء غائمة جزئيا تتحول تدريجياً إلى غائمة نهاراً مع إمكانية تشكل السحب الركامية الرعدية الممطرة نهارا على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية وامتدادها إلى الهضاب والمرتفعات الداخلية لمحافظات شبوة وأبين ولحج.

وأشار إلى أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا وحارة نسبيا على سلسة المرتفعات الشمالية، وأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا والرطوبة النسبية عالية ما بين (80 إلى 90%) ودرجات حرارة مرتفعة تصل إلى (35 – 38 درجة مئوية) على معظم سواحل الجمهورية، وشبه مغبرة على محافظة الحديدة وضواحيها.

كما توقع المركز أجواء حارة مع تشكل قطع متفرقة من السحب المنخفضة المتفرقة على المناطق الصحراوية مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى تصل إلى ( 37 – 43 درجة مئوية) فيما الرياح السطحية خفيفة إلى معتدلة السرعة على المرتفعات الجبلية والصحراوية تنشط أحياناً مثيرة للأتربة ونشطة أحيانا على باب المندب والسواحل الغربية. وبحسب النشرة فأن أرخبيل سقطرى يشهد أجواء غائمة جزئيا والرياح نشطة تصل سرعتها إلى 35 عقدة.

 

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department