الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الأخبار ا ليومية / الاخبار المحلية

أمانة العاصمة تحتفي بالعيد الوطني ال26 للجمهورية اليمنية

اليوم:  29
الشهر:  مايو
السنة:  2016
نظمت أمانة العاصمة صنعاء والمجلس المحلي اليوم حفلا خطابيا وفنيا احتفاء بالعيد الوطني ال 26 للجمهورية اليمنية ” 22 مايو “...

وفي الاحتفال أكدت كلمة القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء طلال عقلان والتي ألقاها بالنيابة عنه القائم بأعمال وزير الصناعة والتجارة محسن النقيب، اهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي تمثل الشعب اليمني العظيم الذي سعى خلال نضاله الوطني واستمر عقود من الزمن لتحقيقها وتم تتويجه في ال22 من مايو 1990.

وقال النقيب ” لقد كان فجر ال 22 من مايو إيذانا ببداية طريق بناء اليمن الجديد الذي تحققت فيه أماني الشعب وتفجرت فيه طاقاته ومستشرقا آفاق المستقبل ليؤكد بأن الوحدة قوة وعزة وكرامة لهذا الشعب العظيم “.

وأشار إلى أن عزة الشعوب ومكانتها بين الأمم هو في حفاظها وتمسكها بمقدراتها وانجازاتها التي حققتها بعد أن دفعت ثمنا باهظا في سبيل الوصول إليها.

وترحم على أرواح الشهداء الذين ضحوا بدمائهم على درب النضال الطويل من أجل كرامة وعزة شعبهم .. مثمنا صبر الشعب اليمني العظيم وصموده ضد العدوان .. مشيدا بدور الجيش واللجان الشعبية المدافعين عن أرض اليمن وترابه في كل ساحات الشرف والكرامة ضد العدوان.

من جانبه أكد أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين جمعان على واحدية الانتماء للأرض اليمنية طيبة الذكر القرآني خالدة الإنجاز الحضاري والقواسم المشتركة لأبناء الشعب العظيم العنوان الأسمى للإيمان وقيم التسامح والسلام.

وقال جمعان ” ننتهز هذه المناسبة العظيمة لنتوجه بدعوة وطنية صادقة مخلصة حاملين همنا الوطني الكبير متغلبين على تراكمات الوضع المحلي والعام متحملين ما يعلقه علينا أبناء شعبنا اليمني العظيم من آمال وتطلعات ، لتلك النخب السياسية لكل الممثلين لأطراف العمل الوطني والفرقاء السياسيين المشاركين في مفاوضات الكويت .. آن الأوان لصنع السلام “.

وألقيت في الاحتفال كلمات عن منظمات المجتمع المدني ألقاها أمين عام اتحاد نقابات عمال اليمن علي بامحيسون ، وعن الأحزاب ليلى الثور وعن الثقافة مدير عام مكتب الثقافة بالأمانة نجاة باحكيم ، أشارت في مجملها إلى أن ال 22 من مايو عيد الأعياد الوطنية اتى بعد مرحلة نضال بإرادة شعبية صادقة ونبض أبناء الوطن الشرفاء الذي نحتفي فيه بثقافة الوحدة والسلام لنوصيل رسالة للعالم أجمع وتأكيدنا على واحدية الوطن شعبا وأرضا وإنسانا.

وأكدت الكلمات أن الوحدة اليمنية وجدت لتبقى وعاصمتها صنعاء التي احتضنت كل أبناء الوطن الواحد ولن يسمح الشعب اليمني المساس بها.

وأشارت إلى الواجب الوطني الذي يحتم على الأحزاب والمكونات السياسية تحمل مسؤوليتها التاريخية في أن تكون بحجم الوطن وتقف بمسؤولية وتغلب المصلحة الوطنية على المصالح الضيقة والتخلص من الوصاية الخارجية وان نثبت للعالم أننا شعب الحكمة والإيمان.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من القائمين بأعمال الوزراء ووكلاء الوزارات وأعضاء الهيئة الإدارية بمحلي الأمانة ووكلاء أمانة العاصمة ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات، أوبريت بعنوان ” عاد اليمن بخير ” أداء فرقة مكتب الثقافة تضمن فقرات فنية غنائية استعراضية عكست واقع وروح الشعب الواحد، وقصيدة وطنية عن الوحدة للشاعرة وفيه العمري بعنوان ” وحدتي “.


سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department