الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الأخبار ا ليومية / الاخبار المحلية

حفل خطابي وفني ساهر بمناسبة العيد الوطني الـ26 للجمهورية اليمنية 22 مايو

اليوم:  22
الشهر:  مايو
السنة:  2016
نظمت وزارة الثقافة مساء اليوم حفلاً خطابياً وفنياً ساهراً بالمركز الثقافي بصنعاء، بمناسبة العيد الوطني الـ26 للجمهورية اليمنية 22 مايو ، أحيته الفرق الوطنية : للموسيقا والانشاد والفنون الشعبية التابعة للوزارة بمشاركة عدد من الفنانين .

وفي الحفل ،الذي حضره القائم بأعمال وزير الصناعة والتجارة محسن النقيب والقائم بأعمال وزير حقوق الانسان علي تيسير ورئيس الهيئة العامة للاثار والمتاحف مهند السياني وعدد من المسؤولين ؛ أعربت القائم بأعمال وزير الثقافة هدى أبلان عن الاعتزاز والسعادة الغامرة بالاحتفال بهذه اليوم الأغر الـ22 من مايو، الذي يمثل علاقة فارقة في الحياة السياسية العربية، حينما توجه اليمنيون نحو الوحدة ولملمة الشتات وتقوية الكيان في خطوة بعيدة الدلالات غزيرة الدروس.

وأكدت أبلان أن الوحدة اليمنية ليست حدثاً عابراً في حياة اليمنيين، بل هي أساس وجودهم وجوهر قوتهم، فبها انطوت صفحات من التشرذم والتشظي والضعف لتبدأ مرحلة جديدة من القوة والحكمة.

وأشارت إلى ما تعرضت وتتعرض له الوحدة اليمنية من مؤامرات وما شابها من آلام وصولًا إلى هذه اللحظة لحظة العدوان على هذا الوطن وتدمير مقدراته وقتل النساء والأطفال والشيوخ واستهداف بلدنا ومكانتها الحضارية من خلال تدمير الآثار والمعالم التاريخية في خطوة حاقدة على موروث هذه الشعب العظيم ومنجزه الحضاري والإنساني.

وأكدت القائم بأعمال وزير الثقافة ان كل هذه الالام لم تزدنا إلا صمودا وصبرا واحساسا بقيمة هذا الوطن وما يمثله من أيقونة فخر واعتزاز.

وقالت: نحتفل اليوم بهذا العيد من خلال فنوننا وفولكلورنا الإبداعي الذي يمثل منهلاً لا ينضب في تنوعه وجمالياته، نحتفل بالوحدة اليمنية قدر اليمنيين ومصيرهم الثابت مهما تكالبت المؤامرات وتنازعتها الأوجاع ستظل منتصرة راسخة رسوخ هذه الجبال العالية.

واشتمل الحفل الفني على لوحة غنائية استعراضية بعنوان "وحدتنا قوتنا" تصميم وإخراج الفنان علي المحمدي وأداء الفرقة الوطنية للفنون الشعبية واشراف الموسيقار عبدالباسط الحارثي.

عكست اللوحة خصوصية التراث اليمني كما أبرزت مكانة المناسبة وما تستدعيه المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن من وحدة وتوحد وتآزر وانتصار لوحدة وكرامة وحرية واستقلال اليمن باعتبار قوة اليمنيين في وحدتهم.

كما قدمت الفرقة الوطنية الانشاد مع الفرقة الوطنية للموسيقا بقيادة الفنان عبد العزيز مكرد مقطوعات لأغان وطنية لعدد من نجوم الاغنية الوطنية اليمنية منها: وحدويين للفنان محمد سعد عبدالله، وغالي للفنان عمر غالب، هتافات الشعب للفنان أيوب طارش بمشاركة عدد من الفنانين الشباب منهم: محمد الحارثي، محمد قبان، بشير المعبري، حميد الدبعي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department