الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الأخبار ا ليومية / الاخبار المحلية

موانئ البحر الأحمر تستقبل 160 باخرة حتى منتصف مايو الجاري

اليوم:  20
الشهر:  مايو
السنة:  2016
بلغ عدد البواخر الواصلة إلى موانئ البحر الأحمر منذ بداية العام الحالي حتى منتصف مايو الجاري ١٦٠ باخرة تحمل اثنين مليون و٢٣٢ ألف و٩٤٠ طن من البضائع والسلع المتنوعة منها ١٢٨ باخرة وصلت إلى ميناء الحديدة.

وأوضح رئيس مجلس مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان جمال عائش لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن 18 باخرة ضمن تلك البواخر التي استقبلها ميناء الحديدة تحمل ٢٩ ألف و١١٩ حاوية نمطية بنظام TUS.

وأشار إلى أن المؤسسة نجحت في تغطية فجوة نسبة العجز لنفس الفترة للعام الماضي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بفضل الجهود والتنسيق مع رجال الأعمال لتلبية احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والبضائع مع قدوم حلول شهر رمضان المبارك.

ولفت القبطان عائش إلى أن المؤسسة تجاوزت مرحلة الخطر وبدأت بتجهيز الأرصفة التجارية بالميناء لاستقبال بواخر الحاويات المختلفة وكسر احتكار بعض التجار للمواد الغذائية والنفطية .. مبينا أن المؤسسة ساهمت في توفير المشتقات النفطية من خلال السماح بدخول ٢٥ ناقلة نفطية تحمل ٢٥٢ألف ١٠٤ طن للقطاع الخاص.

ونفى ما تردد حول تجميد العمل بميناء الصليف .. مؤكدا أن ميناء الصليف استقبل ٢٥ باخرة تحمل ٨٨٧ ألف و ٩٢٢ طن من المواد الغذائية .. مشيدا بجهود عمال وموظفي الميناء الذين كان لهم دور في إعادة نشاط الميناء منذ استهداف العدوان لكرين الحاويات.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department