الرئيسية 
 عن اليمن 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
الموقع الفرعي الخاص بالسياحة
">طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الأخبار ا ليومية / الاخبار المحلية

ضرورة نقل سكان القرى المتضررة بمديريتي الزهرة واللحية إلى أماكن آمنة

اليوم:  16
الشهر:  أبريل
السنة:  2016
أكد الفريق الطبي المكلف بالنزول الميداني إلى مديريتي الزهرة واللحية بمحافظة الحديدة، على ضرورة الإسراع في إنقاذ السكان المحاصرين في القرى المتضررة ونقلهم من أماكن الخطر إلى أماكن آمنة خاصة في ظل استمرار الأمطار الغزير وتدفق السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية...

كما أوصى الفريق بضرورة توفير المواد الإيوائية والغذائية بشكل عاجل للسكان في هذه المناطق، وتوفير مياه شرب نقيه ونظيفة من خارج المنطقة التي تضررت بفعل طمر مياه السيول للآبار المخصصة للشرب والعمل على فحص مياه الآبار المستخدمة للشرب في المنطقة وكلورتها.

وأكد الفريق الطبي على أهمية تفعيل غرفة العمليات التي بدأت عملها من اليوم مع تواجد طواقم اسعافية وفريق طبي لتقديم خدمات طبية وعلاجية متنقلة.

وفي هذا الصدد أوضح مدير الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة بمحافظة الحديدة رئيس الفريق الطبي الدكتور محمد احمد الفقيه أن سبع وفيات من بين الثمان وفيات جراء الأمطار والسيول مجهولة الهوية بعد تعرف احدى الأسر على الجثة الثامنة.

وأوضح أن الفريق اطلع على حجم الأضرار في عدد من القرى بينما لم يستطع الوصول إلى القرى الأخرى البالغ عددها 10 قرى نتيجة محاصرة المياه لها وطمرها بشكل كلي.

ولفت الدكتور الفقيه إلى أن هناك من استطاع مغادرة القرى بينما العديد من السكان غير قادرين على المغادرة نتيجة لزيادة منسوب المياه.

إلى ذلك جددت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة دعوتها للسكان القريبين من الأودية وممرات السيول أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول حفاظا على سلامتهم.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department