الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

قوات الجيش واللجان تفرض سيطرتها على القبيطة

اليوم:  3
الشهر:  أبريل
السنة:  2016
تشهد جبهات القتال في محافظة تعز ومحيطها انهياراً ملحوظا في صفوف مرتزقة العدوان بمقابل انتصارات حيققها أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين تمكنوا اليوم الاحد من تأمين احدى السلاسل الجبلية بمديرية القبيطة بمحافظة لحج...

وأوضح مصدر عسكري أن قوات الجيش واللجان اشلعبية أمنت اليوم السلسلة الجبلية الممتدة من جبل الجاح باتجاه منطقة الحرايم ضمن منطقة ظمران بمديرية القبيطة بعد معارك خلفت عدد كبير من القتلى والمصابين في صفوف المرتزقة.

وفي وقت سابق اليوم تعرض احد القادة الميدانيين لمرتزقة العدوان السعودي للإصابة بعد تعرض تجمعاتهم لقصف مدفعي من قبل الجيش واللجان الشعبية.

وواصلت قوات الجيش واللجان الشعبية استهداف تجمعات مرتزقة العدوان وقامت قوة المدفعية بقصف تجمع المرتزقة في مفرق القبيطة بمنطقة كرش التابعة لمحافظة لحج.

وأسفرت العملية عن إصابة 4 من المرتزقة بينهم قيادي ميداني بارز.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية قد حققت أمس السبت انتصارا كبيرا بتمكنها من تأمين مديرية الوازعية بمحافظة تعز بتأمين منطقة الشقيراء مركز المديرية بعد معارك سقط  فيها عشرات القتلى والمصابين من المرتزقة.

وأعلنت قوات الجيش واللجان الشعبية  السيطرة على مديرية الوازعية بمحافظة تعز بالكامل بعد أيام مع المعارك الشرسة خسرت فيها مجاميع المرتزقة عشرات القتلى والجرحى.

وقال مصدر عسكري أن وحدات الجيش واللجان الشعبية دخلت اليوم مركز مديرية الوازعية أمنتها بالكامل بما في ذلك المجمع الحكومي مشيرا إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية واصلوا التقدم وقاموا بتأمين قرية الشيخ و عدد من التباب المجاورة بالوازعية.

كما أشار المصدر إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة خلال عمليات تقدم واسعة للجيش واللجان بمديرية الوازعية جنوب تعز.

واعتبر الكاتب والمحلل السياسي علي جاحز ان تأمين الوازعية يقطع الطريق امام مرتزقة العدوان في ان يحققوا اي انجاز استراتيجي في تعز .. كونها منطقة استراتيجية تطل على مديرية ذوباب من جهة الغرب و تطل جبالها الشاهقة على الساحل و على لحج من الجنوب .. في الوقت الذي تسيطر ايضا على مديرية حيفان يجعل الشمايتين ” التربة ” التي يسيطر عليها المرتزقة، يجعلها بين فكي كماشة، ويعطي مؤشرات الى ما بعد الوازعية ايضا.

 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department