وتوقع المركز وصول العاصفة الإعصارية إلى سواحل محافظة سقطرى خلال العشر الساعات القادم وأوضح المركز في نشرته اليوم تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استمرار تحرك العاصفة الإعصارية ” ميج” في التحرك غربا خلال الـ 18 الماضية وتمركزها حاليا في شرق خليج عدن على خط عرض 12:53درجة شمالا و 58:28 درجة شرقا ..وتبعد عن سقطرى 490 كيلومتر شرقا وعن الغيظة 760 كيلو متر جنوب شرق وعن المكلا 1040 كليومتر جنوب شرق .

وأشار المركز إلى أن سرعة الرياح حول المركز ما بين 40- 50 عقدة (80-100 كيلومتر) .

وحسب المركز ستكون حالة الطقس المتوقع سحب كثيفة وأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية على أرخبيل سقطرى وسحب عالية على المهرة وحضرموت ، فيما ستكون الرياح شديدة السرعة تتراوح سرعتها 30- 40 عقدة شرق أرخبيل سقطرى معتدلة السرعة على المهرة وحضرموت وشبوه تتراوح ما بين 15-20 ، فيما تنخفض الرؤية الأفقية تكون حالة البحر شديد الاضطراب إلى هائج شرق ارخبيل سقطرى وارتفاع الموج ما بين 5-7 أمتار.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الموطنين وربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية الخطرة والهيجان الشديد وعدم الإبحار في المناطق الأنفة .

وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة كلا حسب اختصاصه باتخاذ الإجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة لهذا الإعصار..مؤكدا أهمية متابعة النشرات الجوية التي يصدرها المركز لمعرفة تطورات الطقس.

يشار إلى أن المناطق المعرضة لهذه العاصفة الاعصارية محافظات سقطرى ومياهنا الاقليمية الشرقية واحتمال تأثر سواحل محافظتي المهرة وحضرموت.

 

سبأنت