الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

شملان والحمزي يتفقدا الاضرار الناجمة عن العدوان السعودي على مديريتي بني سعد والمحويت

اليوم:  17
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2015
اطلع وكيل اول محافظة المحويت الدكتور عبد الله عباس الحمزي و وكيل المحافظة المساعد حمود حزام شملان على الأضرار والخسائر المادية والبشرية الناجمة عن استهداف العدوان السعودي الغاشم لمناطق مديرية خميس بني سعد ومنطقة لاحمة بمديرية المحويت...

واستهدف طيران العدو بمحافظة المحويت عددا من الجسور وعبارات الطرق في الخط الرئيسي لطريق الحديدة صنعاء بمناطق بني الشويشي وبني الحمادي و ريشة بمديرية بني سعد وخط المحويت القناوص بمنطقة لاحمة بمديرية جبل المحويت وتسببت في استشهاد وإصابة أكثر من 30 شخصا من المسافرين وأبناء المنطقة وتدمير قاطرة محملة بالقمح وعدد من الجسور والمساكن والمحلات التجارية وعدد من السيارات و مساحات واسعة من مزارع الموز والمانجو.

حيث اطلعوا على خسائر جسر باب الشق بعزلة بني علي بخط الحديدة صنعاء والذي تم تدميره بالكامل من قبل طيران العدوان وتدمير عدد من السيارات التي كانت تسير على الجسر واستشهاد رجلين وإصابة آخرين.

وتفقدا الخسائر والأضرار الناجمة عن العدوان الذي تعرض له الجسر الكائن بمنطقة مقحلة في الخط العام لنفس الطريق بمنطقة بني علي ببني سعد والذي تم تدميره بالكامل مع تدمير عدد من السيارات واستشهاد بعض المارة في نفس المكان حيث استشهد اثنان وأصيب اخران ممن كانوا على متن إحدى السيارات إضافة إلى استشهاد وإصابة أربعة أشخاص آخرين من أبناء المنطقة أثناء تواجدهم بالقرب من المكان.

كما,تفقدا الأضرار الناجمة عن القصف العدواني الذي تعرض له الجسر الكائن بمنطقة بني الحمادي خط الحديدة صنعاء وتسبب القصف في تدمير الجسر وقطع الخط الرئيسي وتدمير عدد من السيارات واستشهاد واصابة عدد من الأشخاص.

واطلعوا على الخسائر التي نجمت عنها عمليات القصف في منطقة بني الحمادي والتي استهدفت مزارع الموز والمانجو الموجودة في المنطقة وتسببت في تدمير مساحات واسعة من تلك المزارع.

وتفقدا الخسائر التي تعرض لها جسر الخزفة في بني الشويشي والذي استهدفه طيران العدوان بعدد من الصواريخ مسببا تدمير كلي للجسر واستشهاد وإصابة ستة أشخاص من أسرة واحده اغلبهم من الأطفال والنساء كانوا في مزرعة قريبة من الجسر الذي تم استهدافه.

وكان وكيل اول محافظة المحويت ووكيل المحافظة المساعد قد اطلعا على الاضرار التي لحقت بجسر لاحمة على خط المحويت القناوص بمنطقة القطاع والذي استهدفه طيران العدوان بعدة صواريخ حتى تم تدميره بالكامل وتدمير قاطرة كبيرة محملة بالقمح مملوكة لاحد المواطنين من ابناء الطويلة ما ادى الى تدميرها واحراقها بالكامل واستشهاد سائقها وشخص اخر.

وقد أكد الحمزي وشملان على ضرورة الاسراع بفتح الخطوط المقفلة بما من شانه تمكين السيارات العالقة في هذه الخطوط من العبور
 

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department