الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لجنة متخصصة لإعادة النظر في هيكلة "التعليم الفني"

اليوم:  16
الشهر:  مارس
السنة:  2015
دشن المهندس سعيد الخليدي وكيل قطاع المعايير والجودة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني دورة المبيعات والتوزيع بالأكاديمية الدولية للتدريب بدعم من المنظمة الأمريكية Global communities صباح اليوم بالعاصمة صنعاء...

وفي تصريح لـ"الثورة نت " قال الخليدي إن وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تأمل أن تعد خطة عمل في المرحلة القادمة بصدد تكوين وتشكيل لجنة مكونة من ثلاث وزارات متخصصة بمجال التعليم والتدريب في اليمن لإعادة النظر في هيكلة الوزارة وتخرج برؤية أكثر تقدماً لحل مشاكل التعليم والتدريب بالنسبة للشباب الذين يلتحقون بمجالات التعليم الفني.
مضيفاً: نثمن قيام الاكاديمية الدولية للتدريب بتأهيل 30 شاباً وشابة على مهارات مهنية كإدارة المبيعات والتوزيع التي يحتاجها سوق العمل اليوم التي لا يمكن الاستغناء عنها. وهي تجربة فريدة من نوعها لدمج الشباب في سوق العمل. مشيراً إلى أن مشاركة القطاع الخاص والمنظمات الدولية في إعادة تأهيل الشباب وتدريبهم لكي يشاركون في سوق العمل خطوة في الطريق الصحيح.
من جانبه تحدث الاخ سام محرم، نائب مدير الأكاديمية الدولية للتدريب، إن المشروع يستهدف الشباب الأكثر احتياجاً، حيث قمنا بالتركيز على طبقة الطلاب الأقل حظاً والعاطلين عن العمل وتم ضمهم في هذه المنحة التدريبية لإيجاد فرصة عمل تساعده على بناء مستقبل الشباب.
مشيراً الى انه تم تحديد سن المتدربين من 15 إلى 29 سنة من خلال عمل دراسة لاحتياج سوق العمل حيث كانت عبر خطوات وإجراءات واضحة وسيتم توزيعهم على شركات ومؤسسة لدمجهم في سوق العمل.
وثمن محرم دور وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ممثلة بالمهندس سعيد الخليدي دعم الوزارة لمثل هذه الدورات التي تسهم في الحد من البطالة.

 

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department