الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الجامعة العربية ترفض أي تدخل خارجي في شؤون اليمن الداخلية أو أي خطوات تقوض عمليته السياسية

اليوم:  18
الشهر:  فبراير
السنة:  2015
أكدت جامعة الدول العربية التزامها الكامل بالحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله ورفضها لأي تدخل خارجي في شؤونه الداخلية أو أي خطوات يمكن أن تؤدي الى تقويض عملية الانتقال السياسي في هذا لبلد وتغذية حالة عدم الاستقرار الأمني والسياسي في المنطقة.

جاء ذلك في البيان الصحفي الصادر عن الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين والذي عقد اليوم بالقاهرة وناقش تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في اليمن .

وناشدت الجامعة العربية في البيان كافة القوي السياسية اليمنية الالتزام بالحل السلمي وبالعودة الى طاولة الحوار الوطني وتوفير الأجواء الملائمة لاستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة الوطنية، من اجل الاتفاق على قواعد واضحة لإدارة العملية السياسية وفق أهداف مشتركة تُعلي مصلحة اليمن العليا.

وطالب الاجتماع التشاوري الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بمواصلة اتصالاته ومشاوراته مع وزراء الخارجية العرب لتحديد موعد انعقاد مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في اقرب الآجال لاتخاذ المواقف المناسبة إزاء ما يستجد من تطورات في الشأن اليمني.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department