الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

برنامج الأغذية العالمي يؤكد استمرار نشاطاته الإنسانية في اليمن رغم الأزمة الراهنة

اليوم:  17
الشهر:  فبراير
السنة:  2015
أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة حرصه على مواصلة تنفيذ أنشطته عملياته في جميع أنحاء اليمن على الرغم من الأوضاع التي يمر بها جراء اشتداد الأزمة السياسية والإختلالات الأمنية.

وقالت المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن بورنيما كاشياب في بلاغ صحفي لها اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) نسخة منه : "في هذه الأوقات الصعبة، يصبح دور البرنامج أكثر أهمية في اليمن".

وأضافت: "وحتى قبل هذه الأزمة، كان أكثر من 40 % من اليمنيين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، ويعاني 5 ملايين منهم بشدة من انعدام الأمن الغذائي"، مشيرة في ذات الوقت إلى أن الأوضاع الحالية "من المؤكد بأنها ستؤثر سلباً على الأشخاص الأشد فقرا والأكثر احتياجا ".

وأردفت قائلة :" ويستطيع برنامج الأغذية العالمي الوصول إلى بعض المناطق في اليمن التي تعد الأصعب في الوصول إليها من خلال شركائه من المنظمات غير الحكومية اليمنية التي يعمل بها أشخاص من هذه المناطق".

وأوضحت المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن وعلى الرغم من التحديات الأمنية والتشغيلية الكبيرة، تمكن برنامج الأغذية العالمي في شهر يناير/كانون الثاني من الوصول إلى حوالي مليون نسمة من المواطنين الذين تستهدفهم برامجه وانشطته في اليمن.

ومضت قائلة :"نحن قلقون جداً بشأن قدرة اليمنيين على التعايش في ظل الاضطرابات الأخيرة، فمن المرجح أنهم يتناولون كميات أقل من الطعام وعلى فترات غير منتظمة، مما يمكن أن يؤدي إلى زيادة انعدام الأمن الغذائي وزيادة احتمالات سوء التغذية"، مضيفة أنه: "في مثل هذه الظروف، الحاجة تستدعي زيادة المساعدة الإنسانية وليس خفضها".

هذا وتشمل عمليات برنامج الأغذية العالمي في اليمن تقديم المساعدات الغذائية لمئات الآلاف من النازحين داخليا في المناطق المتضررة من النزاعات، ودعم شبكات الأمان وسبل كسب العيش -من خلال أنشطة الغذاء مقابل العمل أو النقد مقابل العمل - للأسر الفقيرة في المناطق الريفية، فضلا عن مواجهة سوء التغذية بين النساء الحوامل والمرضعات والأطفال الصغار.

ووفقا لـ كاشياب فان البرنامج يسعى من خلال أنشطته وبرامجه الانسانية إلى الوصول إلى 6 ملايين شخص في جميع أنحاء اليمن في الفترة بين يوليو/تموز 2014 ويونيو/حزيران 2016.

وكشفت أنه في الأسابيع المقبلة، يعتزم البرنامج بدء مشروع التغذية المدرسية وتوفير حصص غذائية منزلية لنحو 115 ألف فتاة ممن يواظبن على الحضور في مدارسهن.

وناشدت المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن الجهات المانحة مواصلة دعمها لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، داعية الدول الشقيقة والصديقة إلى الاسهام في توفير التمويل "الذي يصب في مصلحة الاستقرار الإقليمي".

وقالت :" إن البرنامج يحتاج إلى جمع 146 مليون دولار أمريكي لدعم عمليته الرئيسية للإغاثة والإنعاش على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة".

وأضافت : "لقد تفاقمت الأزمة بسبب المواجهات المسلحة المستمرة في عدد من المناطق اليمنية ويشعر برنامج الأغذية العالمي بالقلق إزاء نزوح الكثيرين بسبب تلك المواجهات، ومن سيضطرون إلى النزوح إذا لم توقف القتال."

وأعربت المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن في ختام البلاغ عن أمل البرنامج في أن يتوصل جميع الأطراف إلى توافق سريع على أساس الاتفاقات السابقة والنتائج التي توصل إليها مؤتمر الحوار الوطني، وذلك من أجل مصلحة الشعب اليمني.

سبانت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department