الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أمين عام الجامعة العربية يدعو الى استئناف الحوار بين الأطراف اليمنية لإيجاد حل للقضايا الخلافية

اليوم:  8
الشهر:  فبراير
السنة:  2015
دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، إلى استئناف الحوار بين الأطراف السياسية في اليمن لايجاد حل للقضايا الخلافية والخروج من الوضع الراهن.

وقال الدكتور العربي في بيان أصدرته الأمانة العامة للجامعة اليوم :" ندعو جميع الأطراف في اليمن إلى التجاوب مع جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بنعمر، والاحتكام لآليات الحوار الوطني لحل الخلافات السياسية استناداً إلى مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة الوطنية التي أجمعت الأطراف السياسية اليمنية على الاحتكام إليها باعتبارها تُشكّل الأسس المتفق عليها لاستكمال تنفيذ خطوات المرحلة الانتقالية وبما يضمن تحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق".

كما دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية الجميع الى تجنب أي خطوات تصعيدية أحادية الجانب من شأنها أن تؤدي إلى انهيار العملية السياسية وزيادة حالة الانقسام وأعمال العنف الامر الذي يُهدّد على نحو مباشر أمن اليمن واستقراره ووحدته ويُعرّض السلم والأمن الإقليمي والدولي لأفدح المخاطر.

وأشار الى أن الأمانة العامة للجامعة العربية تواصل مشاوراتها واتصالاتها مع مختلف الأطراف المعنية وذلك من أجل ترتيب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية لتدارس مستجدات الموقف المتدهور على الساحة اليمنية، حد تعبيره.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department