الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مصر تؤكد على ضرورة احترام إرادة الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته الديمقراطية المشروعة وعدم اللجوء للعنف

اليوم:  8
الشهر:  فبراير
السنة:  2015
أكدت جمهورية مصر العربية على ضرورة احترام إرادة الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته الديمقراطية المشروعة وعدم اللجوء للعنف أو التصعيد، مشددة على أهمية التوصل لحل سياسي واحترام مخرجات الحوار الوطني وتنفيذ بنود المبادرة الخليجية.

جاء ذلك في بيان أصدرته الخارجية المصرية بشأن التطورات الجارية على الساحة اليمنية وتلاه المتحدث باسمها السفير بدر عبد العاطى .

وقالت الخارجية المصرية في البيان:" تتابع مصر بقلق واهتمام شديدين التطورات الأخيرة على الساحة اليمنية انطلاقاً من العلاقات التاريخية التي تجمع مصر باليمن الشقيق، وأخذاً في الاعتبار ارتباط أمن واستقرار اليمن بالأمن القومي العربي والمصري"، موضحة أن مصر تجري اتصالات ومشاورات مكثفة على المستوى العربي خاصة مع الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وعلى مستوى الجامعة العربية وعلى المستوى الدولي وتتابع عن كثب انخراط مجلس الأمن في هذا الصدد.

وكشفت أن وزير الخارجية سامح شكري أثار تطورات الأوضاع السياسية في اليمن في كافة لقاءاته مع وزراء الخارجية والمسئولين الدوليين على هامش مشاركته في مؤتمر الأمن الدولي المنعقد حاليا في ميونخ، مشيرة إلى أن السفير المصري بصنعاء يجري اتصالات مع مختلف القوى السياسية اليمنية لمطالبتهم بإعلاء مصالح بلدهم والحفاظ على وحدة أراضيه فوق أية اعتبارات سياسية ضيقة.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department