الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رابطة علماء اليمن تدعو ابناء اليمن إلى نبذ عوامل الفرقة المذهبية والمناطقية

اليوم:  4
الشهر:  فبراير
السنة:  2015
دعت رابطة علماء اليمن كل أبناء شعبنا اليمني إلى رفض ونبذ عوامل الفرقة المذهبية والمناطقية والعنصرية وغيرها من العناوين التي يسعى الأعداء من خلالها إلى تمزيق اليمن وإثارة الفتن والقضاء على قيم الإخاء والوئام والتعايش بين أبناء الوطن الواحد.

جاء ذلك في بيان أصدرته الرابطة اليوم في ختام اجتماع لها بصنعاء كرس للوقوف أمام المستجدات على الساحة الوطنية.
وشددت الرابطة في البيان على المسؤولية الجسيمة التي يتحملها علماء الأمة في هذه المرحلة الخطيرة والحساسة من تاريخ شعبنا اليمني وما تمر به البلاد من ظروف ومتغيرات وقضايا وأحداث والتي تفرض عليهم القيام بالواجب الملقى على عاتقهم في إرشاد وتوجيه الأمة إلى ما فيه خيرها وعزها وكرامتها .
وأهابت الرابطة بالمكونات السياسية سرعة التوافق للوصول إلى حلول مرضية تكفل إخراج بلدنا الحبيب إلى بر الأمان وتحقيق مطالب أبناء الشعب اليمني المشروعة التي عانى وكافح وناضل من أجلها.
وفي حين باركت الرابطة ما خرج به المؤتمر الوطني الموسع من قرارات، اعتبرت ذلك خطوة وطنية مسؤولة في الاتجاه الصحيح.
وأكدت وقوف العلماء مع تطلعات وآمال أبناء الشعب اليمني العظيم وكفاحه من أجل التغيير وإسقاط ما تبقى من منظومة الفساد بكل الوسائل المشروعة.
وأعلنت رابطة علماء اليمن رفضها لكل أشكال التدخل الخارجي الإقليمي والدولي في الشئون اليمنية وتأكيدها على أهمية حرية واستقلال القرار السياسي اليمني بعيداً عن أي خضوع للخارج ، معتبرة إخضاع القرار السياسي لإملاءات الخارج من أي طرف كان خيانة عظمى تستحق المساءلة والعقاب ويجب تقديم مرتكبيها للمحاكمة.
كما أعلنت عن رفضها الكامل والمطلق لتجزئة الوطن تحت أي حجج أو ذرائع أو أي مسمى كان.
وأدانت الرابطة ما تقوم به بعض وسائل الإعلام من تعبئة لإذكاء النعرات المذهبية والعنصرية والمناطقية، داعية تلك الوسائل إلى الكف عن ذلك و القيام بمسؤوليتها في ترسيخ قيم المحبة والإخاء والالتزام بأخلاق الإسلام في أدائها لرسالتها الإعلامية والمهنية.
وشددت الرابطة على ضرورة حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً يضمن المشاركة السياسية وإعادة الممتلكات الخاصة والعامة وبناء ما دمرته الحرب ورد الاعتبار لمن تعرضوا للبطش والتنكيل والإقصاء وتعويضهم التعويض العادل بما يسهم في ترسيخ الوحدة الوطنية، سائلة المولى عز وجل أن يحفظ اليمن وأهله وكل بلاد المسلمين من كل سوء ومكروه.
وباركت الرابطة في ختام البيان العلمية البطولية النوعية التي قامت بها المقاومة الإسلامية في لبنان في مزارع شبعا ضد العدو الإسرائيلي.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department