الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

القيسي والحامدي يناقشان الوضع التعليمي بحجة

اليوم:  31
الشهر:  يناير
السنة:  2015
ناقش اجتماع بمحافظة حجة برئاسة المحافظ علي بن علي القيسي ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي ، تقارير سير العلمية التعليمية بالمحافظة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجاري والاستعدادات الجارية لاستقبال الفصل الدراسي الثاني .

واستمع الاجتماع تقرير مدير مكتب التربية والتعليم على حسين الأشول حول الجهود التي بُذلت لتصحيح الاختلالات الفنية والإدارية وفي مقدمتها اعادة حصر وتصنيف القوى العاملة بالمكتب ومختلف المديريات بما يسهم في متابعة سير الانضباط المهني على مستوى المرافق التعليمية .
ووقف الاجتماع أمام أبرز التحديات التي تواجه الخطط والبرامج التربوية والتعليمية والإدارية وإمكانية حلحلتها على ضوء التوجهات الحكومية بشأن إعلان عام 2015م عاماً للتعليم .
ونوه المحافظ بالخطوات التنفيذية المبذولة من قبل مكتب التربية بخصوص إعادة تقييم أداء العاملين وتصنيفهم على أساس جملة من التحريات المعتمدة على مبدأ الثواب والعقاب ، داعياً قيادة المكتب إلى توسيع دائرة الشراكة مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في سبيل تحقيق الأهداف الاستراتيجية للتعليم .
من جانبه أشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تتجه حالياً على إنشاء هيئة وطنية لدعم التعليم بمشاركة رجال الأعمال للاسهام في الارتقاء بجودة التعليم على مستوى المدارس ، لافتاً إلى أن الوزارة بصدد تدشين برنامج (علّم طفلك) الذي يستهدف اكثر من اثنين مليون طفل وطفلة خارج فصول التعليم بدعم من دولة قطر الشقيقة .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department