الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

أكدت أهمية حرية " التعبير"..وزيرة الاعلام: سنعمل على وضع ملامح واضحة للسياسة الإعلامية

اليوم:  20
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
اكدت وزيرة الإعلام نادية السقاف أن وزارتها حريصة على تحسين جودة الأداء الإعلامي وتحسين الرسالة الإعلامية، واستيعابها لمتطلبات المرحلة المفصلية والانتقالية التي تمر بها اليمن.

وأوضحت السقاف في تصريح لوكالة الأنباء /سبأ/ أن وزارة الإعلام ستعمل خلال الفترة القادمة ضمن برنامج الحكومة على وضع ملامح واضحة للسياسية الإعلامية في البلاد، وإعادة الثقة بالإعلام الرسمي، من خلال مشاركته في التنمية وخدمة المواطنين في كل اليمن.

وأشارت إلى ان الاهتمام بالقدرات الإعلامية وتأهيلها فنيا ومهاراتيا وتحسين اوضاعها المعيشية، هو احد أهداف برنامج الوزارة الرئيسية في المرحلة الحالية، ويجب على الجميع تكاتف الجهود لتحقيقها، والعمل على مساندة خطة الوزارة في هذا الاتجاه.

وتطرقت إلى أهمية اعادة هيكلة وزارة الإعلام وتنظيم العمل في اطارها بما يخدم العمل الإعلامي وجودته، وتحسين اوضاع العاملين في الوزارة والمؤسسات الإعلامية، وبما يسهل من تنفيذ المهام الإعلامية لكل الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية والإعلام الجديد، وايجاد شراكة حقيقية مع الجميع بما يخدم استقرار اليمن ونماءه.

وشددت السقاف على أهمية حرية التعبير والرأي في إطار الحريات العامة للمواطنين ولكل الوسائل الإعلامية المسئولة، في ظل القوانين والتشريعات الخاصة بذلك، بعيدا عن المناكفات السياسية والصراعات التي تساهم وسائل الإعلام بوعي او بدون وعي في اذكائها.

وقالت وزيرة الإعلام "أن استقرار الشأن الإعلامي في اليمن لن يتأتى بدون وضع وإقرار تشريعات إعلامية مناسبة ضامنة للحقوق والواجبات والمسئولية الاجتماعية للجميع، وهو الأمر الذي ستعمل عليه الوزارة خلال الفترة القريبة القادمة".

واهابت بجميع وسائل الإعلام ومراسلي وسائل الإعلام الخارجية وكل الإعلاميين في اليمن بتحمل مسئولياتهم الانسانية والاجتماعية والأخلاقية تجاه بلدهم، كون الرسالة الإعلامية هي رسالة اخلاقية تنموية بالدرجة الأولى، وسياسية في الدرجة الأخيرة.

الثورة نت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department