الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يشيد بالدور الفرنسي المساند لليمن

اليوم:  20
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2014
استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ خالد محفوظ بحاح، اليوم بصنعاء سفير جمهورية فرنسا الصديقة لدى اليمن جان مارك جرو جران.

جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، وبشكل خاص في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، والحرص المتبادل على تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق اللقاء الى الدعم الفرنسي لليمن خلال الفترة الحالية والمستقبلية في الجوانب التنموية والسياسية وغيرها، ومساندتها الفاعلة للشعب والحكومة اليمنية لتجاوز الاوضاع الراهنة، من خلال التطبيق الكامل لاتفاق السلم والشراكة الوطنية المرتكز على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأشاد الاخ رئيس الوزراء خلال اللقاء بالدور الفرنسي المساند لليمن وما تبديه الحكومة الفرنسية الصديقة من حرص الى جانب الاشقاء والاصدقاء في المجتمع الدولي على مؤازرة الجهود المبذولة لتجاوز التعقيدات الحالية والعبور بالوطن الى بر الامان .. منوها بالدور الاقتصادي والاستثماري للشركات الفرنسية العاملة في اليمن خاصة في مجال استخراج واستكشاف النفط والغاز ، وحرص الحكومة على توفير جميع الظروف الملائمة لتوسيع انشطتها واستثماراتها.. مؤكداً على الحرص المشترك لتطوير مستوى العلاقات الثنائية بين اليمن وفرنسا والدفع بها الى افاق رحبة من الشراكة لفائدة الشعبين الصديقين.

من جانبه جدد السفير الفرنسي التاكيد على استمرار دعم بلاده لليمن، ومساندتها للحكومة في استكمال مهام المرحلة الانتقالية وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة الوطنية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.. متمنياً للحكومة التوفيق والنجاح في إنجاز استحقاقات المرحلة المقبلة وخاصة تكريس الامن والاستقرار وتحريك عجلة التنمية .

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department