الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الخارجية يلتقي نظيره العماني ونائب وزير الخارجية السعودي على هامش مؤتمر دول عدم الإنحياز

اليوم:  28
الشهر:  مايو
السنة:  2014
بدأت بالعاصمة الجزائرية اليوم أعمال المؤتمر الوزاري الـ 17 لوزراء خارجية دول عدم الإنحياز بمشاركة اليمن برئاسة وزير الخارجية الدكتور أبوبكر عبدالله القربي .

وفي كلمة اليمن التي ألقاها وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري الذي يستمر يومين استعرض النجاحات التي تحققت على المسار السياسي واختتام أعمال الحوار الوطني والعمل على تنفيذ مخرجاته والذي وضع اليمن على أعتاب مرحلة جديدة في ظل دولة اتحادية مكونة من ستة أقاليم يجسدها دستور جديد.

ولفت الوزير القربي إلى أن الدستور الجديد ينص على روح مبادئ الحرية والعدالة والديمقراطية ويصون وحدة وأمن واستقرار اليمن بالإضافة إلى تشكيل لجنة صياغة الدستور مبنية على مخرجات الحوار الوطني وتشكيل هيئة وطنية تشرف على صياغته تمهيداً لإجراء الاستفتاء عليه وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وتطرق إلى جهود اليمن في مكافحة الإرهاب .. داعيا إلى التعاون والتنسيق للقضاء على هذه الظاهرة التي تشكل تهديداً خطيراً على أمن واستقرار المنطقة والعالم .

وجدد وزير الخارجية الدعوة لإصلاح منظومة الأمم المتحدة بما يضمن التنفيذ العادل واحترام رغبات الشعوب بما يكفل تجنب ازدواجية المعايير ومزيداً من الشراكة والتعاون بما يخدم الأمن والسلم الدوليين .

إلى ذلك التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي على هامش أعمال المؤتمر كلا على حده وزير خارجية سلطنة عمان الشقيقة يوسف بن علوي بن عبد الله ونائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة سمو الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز.

جرى خلال اللقاءين بحث علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وبلد كل منهم في مختلف المجالات التي تهم البلدين خلال هذه المرحلة وسبل تعزيزها وتطويرها.

حضر اللقاءين سفير اليمن لدى الجزائر جمال عوض.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department