الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزير الزراعة يؤكد أهمية مسح السدود لإيجاد قاعدة بيانات حول المنشآت المائية في اليمن

اليوم:  14
الشهر:  أبريل
السنة:  2014
أكد وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور أهمية إيجاد قاعدة بيانات حول السدود والمنشآت المائية لمساعدة صانعي القرار وراسمي السياسات على وضع الخطط والبرامج المناسبة وبما يخدم التنمية الزراعية في اليمن .

وأكد الوزير مجور في اختتام فعالية ورشة العمل الخاصة بتدشين العمل الحقلي لفرق مسح السدود والمنشآت المائية المرحلة الأولى التي نظمتها الوحدة التنفيذية لإعداد التخطيط التوجيهي للسدود بوزارة الزراعة بالتنسيق مع وزارة المياه والبيئة والهيئة العامة للموارد المائية وبتمويل صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي ، استعداده تقديم الدعم للوحدة التنفيذية لتنفيذ المسح الميداني للسدود والمنشآت المائية .

وشدد على أهمية المسح في تقييم وضع المنشآت المائية بغرض تحسين وتطوير خدمة المنشآت المائية في المرحلة القادمة والتركيز على أهمية تحديد المنشآت المائية في مختلف المحافظات ومدى احتياجاتها للصيانة والحفاظ عليها كأحد أهم المنشآت الوطنية التي تخدم التنمية الزراعية.. لافتا الى أن المنشآت والمشاريع المائية التي نفذتها الوزارة خلال السنوات الماضية شملت 765 سد و583 خزان و185 قناة و663 كريف وقد ساهمت تلك المنشآت على توفير جزء من متطلبات البلاد واحتياجاتها من الأمن الغذائي .

مؤكداً على ضرورة التعامل مع عملية المسح بقدر عال من الجدية والاستشعار بالمسئولية الوطنية تجاه مثل هذا العمل والالتزام بالمصداقية والشفافية الكاملة في وضع الأرقام .
من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للموارد المائية علي الصريمي الى أهمية المسح في تقييم وضع السدود والحواجز المائية من حيث تغطية التغذية المطلوبة للمياه الجوفية.. منوها بدور الفريق الفني الذي سيقوم بتنفيذ المسح والذي يركز على تشخيص الإشكاليات وتحديد الأخطاء والتدخلات اللازمة لمعالجتها .

وتضمنت الورشة التي حضرها وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبد الواحد الحمدي، عرضا توضيحيا من رئيس الوحدة التنفيذية لإعداد المخطط التوجيهي للسدود والمنشآت المائية الدكتور أيوب أحمد المهاب حول نتائج خارطة السدود المنفذة من قبل قطاع الري .

وناقشت الورشة على مدى يومين مكونات استمارتي بيانات تشغيل وصيانة المنشآت المائية ومتطلبات صيانة واستكمال السدود القديمة ومؤشرات استمارة البيانات المتعلقة بالجوانب الجيولوجية والهيدروجيولوجية للمنشآت المائية.

سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department