الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة الصناعة تقيم حفل توديع للملحق التجاري الإقتصادي الصيني

اليوم:  28
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

نظمت وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة اليوم حفل توديع للملحق التجاري الإقتصادي بالسفارة الصينية بصنعاء وانق مينق بمناسبة إنتهاء فترة عمله في اليمن.
وفي الإحتفال ثمن وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة إقبال بهادر الجهود التي بذلها الملحق التجاري الصيني في توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين اليمن والصين اثناء فترة عمله، منوها بالجهود التي بذلها الملحق في توطيد العلاقات المشتركة بين التجار اليمنيين ونظرائهم الصينيين، وامداد التجار اليمنيين بالمعلومات الكافية عن الشركات والسوق الصينية .
ورحب بهادر بالملحق الصيني الجديد يوزي رونق.. متمنيا له التوفيق والنجاح في أداء المهام المناطة به في اليمن.
من جانبه اعتبر رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة محفوظ شماخ لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الحفل تكريما للجهود التي قام بها الملحق الصيني في تعزيز العلاقات التجارية بين اليمن والصين، مشيرا الى أن العلاقات اليمنية الصينية علاقات قديمة وتاريخية، و لاتقتصر على التبادل التجاري بل أنها وصلت الى مراحل أكثر تطور شملت الجوانب الإستثمارية والإنتاج.
وقال " إن الجهود التي قام بها الملحق التجاري الصيني تعد شاهد عيان على تطور العلاقات التجارية ليس بين القطاع الخاص فحسب بل على مستوى القطاع العام والخدمات العامة ومتطلبات اليمن عموما في مجاليها الرسمي والشعبي".
الملحق التجاري الصيني ابدى بدوره إستعداده لمواصلة تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين من خلال موقعه الجديد في العلاقات الخارجية بوزارة الخارجية الصينية ، مشيرا ًإلى أن الجانب الصيني يتطلع إلى تحقيق مزيد من الاستثمار في اليمن كونها تتمتع بفرص استثمارية كثيرة على مستوى المنطقة العربية .

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department