الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يتسلم رسالة لرئيس الجمهورية من نظيره الإيراني

اليوم:  17
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

أكد الأخ الدكتور علي محمد مجور رئيس الوزراء حرص الحكومة اليمنية على تطوير العمل المشترك اليمني الإيراني في كافة المجالات.
جاء ذلك خلال استقبال مجور اليوم بصنعاء الأخ الدكتور محمد باقري مساعد وزير الخارجية الإيراني للشئون العربية والأفريقية المبعوث الشخصي للرئيس الإيراني الذي سلم الأخ رئيس الوزراء رسالة موجهة لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من أخيه فخامة الرئيس أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حول علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.
وجري خلال المقابلة مناقشة عدداً من الجوانب المتصلة بالتعاون الثنائي اليمني الإيراني في المجالات السياسية والاقتصادية والإمكانيات المتاحة لتطويره لما فيه تحقيق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
ونقل المسئول الإيراني تحيات النائب الأول للرئيس الإيراني للأخ رئيس الوزراء، وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة، مؤكداً تطلع إيران في أن تشهد العلاقات مع بلادنا خلال الفترة المقبلة المزيد من التعاون والعمل المثمر.
وقال :"نأمل أن تكون هذه الزيارة بمثابة نقله جديدة في مسيرة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين".
من جانبه نوه رئيس الوزراء بما شهدته مسيرة العلاقات بين البلدين منذ قيام الثورة الإسلامية الإيرانية , بما في ذلك دعم اليمن ومساندتها لتلك الثورة في مختلف المراحل .. معرباً عن تمنياته للشعب الإيراني الشقيق دوام التطور والنماء.
حضر المقابلة وكيل وزارة الخارجية المساعد خالد الأكوع وسفير اليمن لدى طهران جمال عبد الله السلال والسفير الإيراني بصنعاء حسين كماليان.

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department