الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

العرشي لـ(سبأ) : وضع الجراد الحالي في محافظات حضرموت،شبوة، المهرة دخل مراحل حرجة

اليوم:  28
الشهر:  يوليو
السنة:  2007
قال وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك أحمد العرشي أن وضع الجراد حاليا بدأ يصل إلى المراحل الحرجة جدا في محافظات حضرموت،شبوه، المهره، بما معناه ان هناك مناطق كثيرة جدا بدأ فيها الجراد يتجنح وينتقل من الطور الرابع والخامس وهذا يقتضي تكثيف عمليات المكافحة في المناطق المختلفة.
وأضاف العرشي في حوار مع وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان وزارته قامت مؤخرا بمكافحة الجراد على مساحة تربو عن 8 آلاف هكتار حتى منتصف يوليو الجاري ..

واوضح إن الوزارة ستبدأ بتنفيذ عمليات مراقبة لسهل تهامة وخليج عدن في ظل هذا الظرف الإستثنائي ونزول الأمطار, وسيتم تكليف فرق اخرى لتنفيذ مسوحات في تلك المناطق كون المعلومات تشير الى تواجد الجراد فيها .
و تطر ق العرشي خلال المقابلة إلى التدابير والإجراءات التى اتخذتها الوزارة لمواجهة خطر الجراد خلال الفترة الماضية, وإجراءاتها الإحترزاية لمواجهته خلال الفترة القادمة ، وعن التنسيق مع الدول المجاورة والمنظمات الدولية لدعم جهود اليمن في مواجهة خطر الجراد ومكافحته .

جدير بالذكر ان انتشار الجراد الصحراوي وتكاثره في بعض المحافظات الشرقية والساحلية في اليمن, قد اثار مخاوف المزراعين وقلقهم من إلحاق أضرار خطيرة على محاصيلهم.
وقد أصبحت ظاهرة الجراد من الظواهر التي تهدد المنطقة العربية من حين إلى آخر، الأمر الذي يتطلب إتخاذ التدابير والإحترازات اللازمة لمواجهتها والسيطرة عليها قبل تفشيها وتوسع نطاقها وتدرك الدول والهيئات والمنظمات الدولية آثار الجراد وأضراره الإقتصادية .
وقد لجأت الحكومة اليمنية بالتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة ( الفاو) وبرنامج الغذاء العالمي إلى مواجهة الجائحة ومكافحتها بالوسائل الجوية وبطرق مكافحة مجدية بعد أن إعتبرت وسائل المكافحة البرية غير مجدية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department