الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اليمن تحتفل مع دول العالم باليوم العالمي للسكان

اليوم:  13
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

إحتفلت الجمهورية اليمنية اليوم مع دول العالم باليوم العالمي للسكان الذي يصادف الـ 11 يوليو من كل عام، حيث اقيم حفل خطابي في مدينة عدن بهذه المناسبة.
وفي الحفل أكدت الدكتورة أروى الربيع وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان، حرص اليمن على مشاركة دول العالم احتفالها باليوم العالمي للسكان والوقوف معها لمراجعة الأعمال خلال الفترة المنصرمة والتخطيط للمرحلة المقبلة بما يمكن من التعامل الناجح مع مختلف القضايا السكانية.
وأشارت الربيع الى أن تبني احتفالية هذا العام شعار/ الرجال شركاء في الصحة الإنجابية/ يأتي ليؤكد استشعار الدور الحيوي للرجال في هذه القضية، باعتباره عنصرا هاما من عناصر التغيير في دعم قضايا الصحة الإنجابية وتحقيق الأمومة المأمونة التي تطمح بلادنا إلى الوصول إليها.
وأكدت الكلمة على دعم المرآة في الحصول على حقها في مجال الصحة الإنجابية باعتبارها تشكل نصف المجتمع تعداداً وضرورة إشراكها في اتخاذ القرار بما يحقق الشراكة بمفهومها الإيجابي في تحمل المسئولية بما يسهم في تحقيق صحة الأسرة ورفاهيتها وبناء مجتمع معافى وسليم يقوم على مكونين أساسيين هما الرجل والمرآة .

ونوهت إلى الأهمية في عقد لقاء وطني شامل لإقرار خطة تنفيذ السياسة السكانية ووضع الأولويات المحددة والمؤثرة على النمو السكاني والتحضير لعقد المؤتمر الوطني الرابع للسياسة السكانية وتحديد الاتجاهات العامة له .
من جانبه دعا محافظ محافظة عدن أحمد محمد الكحلاني إلى رفع مستوى الوعي بين إفراد المجتمع في القضايا السكانية لتلافي الوقوع في مشاكل اجتماعية صعبة .
واستعرض المحافظ جملة من القضايا والمعوقات في المجال السكاني وأهمية العمل الجماعي للحد منها من خلال تضافر الجهد المشترك الرسمي والشعبي في تغيير هذه الأوضاع .
وشدد المحافظ على ضرورة الحد من عمالة الأطفال وأتاحت الفرص إمامهم للتعلم وتحقيق طموحاتهم.. مشدداً على أهمية الاستخدام الأمثل للموارد الأخذة بالتناقص لتجنب الوقوع في معضلة سكانية وشيكة أن لم يتم التنبه لها .
كما ألقيت في المهرجان كلمات من قبل الدكتور/ الخضر ناصر لصور / المدير العام لمكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن رئيس لجنة الأنشطة السكانية بالمحافظة والدكتور / سعيد جبلي / نائب رئيس جامعة عدن للشئون الأكاديمية والسيد / هانس أوبخن / ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن واستعرضت الكلمات الوضع السكاني في بلادنا ومؤشرات النمو المتلاحقة فيه وحجم القضايا السكانية والتفاعل معها بإيجابية سعياً نحو تحسين مخرجات الخدمات الاجتماعية والصحية والاقتصادية المختلفة .
وعلى هامش الاحتفال نظمت جمعية المرآة بمحافظة عدن ورشة عمل خاصة تناولت القضايا السكانية ووضع الصحة الإنجابية باليمن ودور القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في تعزيز خدمات الصحة الإنجابية .
حضر فعاليات الاحتفال الدكتور سمير خضيري والدكتور عبدالله الدغيش عضوا مجلس النواب وعدد أخر من المسئولين.

المصدر: سبا

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department