الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

اهتمام إعلامي عربي ودولي بكلمة فخامة الرئيس في حفل تدشين فعاليات المراكز والمخيمات الشبابية الصيفية

اليوم:  21
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

أبرزت وسائل الاعلام العربية والدولية من قنوات فضائية ووكالات أنباء واذاعات وصحف ومواقع إخبارية على شبكة الانترنت كلمة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية التي القاها في حفل تدشين فعاليات المراكز والمخيمات الشبابية الصيفية في عموم محافظات الجمهورية .
وركزت على تأكيد الرئيس أن الشباب هم بناة المستقبل وعليهم تعلق الآمال في بناء نهضة الوطن وتحقيق تطلعاته الى التنمية والحرية والديمقراطية.
واهتمت وسائل الاعلام بقول رئيس الجمهورية " ان ما حدث في مأرب مؤخرا جريمة مدانة من الجميع لأنها تضر بأمن واستقرار الوطن.
وفي هذا السياق بثت وكالة الانباء السعودية فقرات مطولة من كلمة الرئيس حيث اوضحت ان الرئيس علي عبدالله صالح اعرب عن أسفه للتطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية من صراعات بين حركتى فتح وحماس الامر الذي يضر بالقضية الفلسطينية ويخدم مخططات اسرائيل داعيا الفصائل الفلسطينية الى تشكيل جبهة موحدة لمقارعة الاحتلال وتحقيق الاستقلال وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية.
وتناولت الوكالة تأكيد الرئيس أن الشباب هم بناة المستقبل وعليهم تعلق الآمال في بناء نهضة الوطن وتحقيق تطلعاته الى التنمية والحرية والديمقراطية .. منوها بأهمية المراكز والمخيمات الصيفية فى صقل مواهب الشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.
* وقالت اذاعة القاهرة بأن الرئيس على عبدالله صالح اعرب عن أسفه إزاء التطورات التي تشهدها الساحة الفلسطينية حاليا والصراع القائم بين حركتي فتح وحماس، مشيرة الى انه شدد على ان هذا الوضع لن يضر إلا بالقضية الفلسيطنية ولا يخدم سوى الاحتلال الإسرائيلي.
*من جانبها ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية بأن الرئيس علي عبد الله صالح شن هجوما عنيفا على مايسمى بتنظيم القاعدة في اليمن واتهم أسامة بن لادن وأيمن الظواهري بالعمالة للاستعمار والصهيونية العالمية.
واضافت"بان الرئيس علي عبدالله صالح اكد في كلمة القاها في صنعاء "هؤلاء عملاء للاستعمار والصهيونية العالمية وأنا أشك وأستغرب كيف لم تتمكن المخابرات الدولية من القبض على هؤلاء العملاء" حتى الان".
واشارت الوكالة الفرنسية الى ان الرئيس جدد الإعلان عن مكافأة مالية مقدارها خمسة عشر مليون ريال لكل من يلقي القبض على إرهابي.
وتطرقت الوكالة الى دعوة الرئيس اليمنيين وعلى الأخص أبناء محافظة مأرب إلى تنظيف محافظتهم من رجس هؤلاء الخونة وحثهم على أن يقبضوا على كل خائن ينتمي إلى ما يسمى بتنظيم القاعدة أو الجهاد الذين ما زالوا يمارسون الإرهاب".
وقالت الوكالة الفرنسية" ان الرئيس علي عبدالله صالح اوضح "إن عدم تنفيذ قرارات الشرعية وسياسة الكيل بمكيالين يقود إلى إستقطاب بعض الشباب والشابات من قبل المتطرفين الذين يتحدثون معهم عن عدم تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الإسرائييلي فيما نفذت قرارات الشرعية الدولية في كوسوفو وفي صربيا وفي العراق ولم تنفذ في فلسطين".
* قناة العربية الاخبارية ذكرت بأن الرئيس علي عبدالله صالح اتهم تنظيم القاعدة بالعمالة للاستعمار والصهيونية العالمية ودعا ابناء محافظة مأرب إلى تطهير محافظتهم من رجس هؤلاء الخونة .
واوردت العربية قول الرئيس " هؤلاء جندتهم الصهيونية.. جندتهم الصهيونية اثناء وجود الاتحاد السوفيتي في افغانستان فجندتهم لمقارعة الاتحاد السوفيتي والمد الشوعي في ذلك الوقت ، هؤلاء العملاء رجعوا ليقاتلوا مصالح وطنهم ، هؤلاء خونه لا يعرفون عن الاسلام شيئا ولا يفقهون في الإسلام شيئا، هؤلاء جهلة خاطئين قتلة ، عليكم ايها المواطنون الشرفاء في اي مكان وفي المقدمة محافظة مأرب ان تطهروا هذه المحافظة من رجس هؤلاء الخونة ،هؤلاء العملاء وان تلقوا القبض عليهم وقد اعتمدنا خمسة عشر مليون مكافأة لكل من القى القبض على خائن ما يسمى بتنظيم القاعدة ".
* وكالة انباء الصين الجديدة / شينخوا/ ابرزت ماجاء في كلمة رئيس الجمهورية حول القضية الفلسطينة وقالت انه اعرب عن قلقه العميق ازاء تدهور الاوضاع على الساحة الفلسطينية.
ونقلت قوله" ان الشقاق الفلسطيني لا يخدم سوى الاحتلال الاسرائيلي ويضر بالقضية الفلسطينية.
واهتمت الوكالة بدعوة الرئيس القيادات الفلسطينية الى التوحد والتمسك بالوحدة الوطنية والتوجه نحو مقاومة العدو الاسرائيلي والعمل على تحقيق امنيات الشعب الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم.
وكالة يونايتد برس انترناشنال ووكالة الانباء الالمانية وصحيفة الحياة الصادرة في لندن وصحيفة الخليج الاماراتية ,وصحيفتا الرأي العام والوطن الكويتيتان وصحيفة الدستور الاردنية وصحيفة العرب اونلاين وصحيفة الوطن القطرية ، ووكالة الأسشيوتد بريس وموقع البوابة الالكتروني وموقع ايلاف الالكتروني ركزت على تأكيد رئيس الجمهورية أن انحياز أمريكا لصالح إسرائيل يساعد المنظمات الإرهابية على نشر فكرها المتشدد.وقالت انه ندد بغياب العدالة الدولية الذي يتيح للمتطرفين الترويج لافكارهم.
ونقلت قول الرئيس "بان الهجوم الذي استهدف سياحاً اسبان بمحافظة مأرب قام به عملاء صهاينة ويجب على المواطنين التعاون مع الشرطة لاعتقالهم".
واضافت بأن الرئيس علي عبدالله صالح اعتبر ان ما حدث في مأرب مدان من كل اليمنيين بمختلف توجهاتهم السياسية، وتم إدانته من قبل العالمين العربي والإسلامي والمجتمع الدولي أيضاً".
وبينت بأن الرئيس علي عبدالله صالح شكك بعدم قدرة الاستخبارات الدولية في الوصول للقبض على بن لادن والظواهري. ونقلت قوله" هؤلاء عملاء للاستعمار والصهيونية العالمية، وأنا أشك وأستغرب، كيف لم تتمكن الاستخبارات الدولية من القبض على هؤلاء العملاء».
وذكرت تلك الوسائل بأن الرئيس علي عبدالله صالح اكد أن «الشباب هم مستقبل الأمة وركيزة التنمية وجيل الأمن والاستقرار، جيل يعشق التسامح، عقولهم خالية من رواسب الماضي وبالتالي يتوجب علينا الاهتمام بهذا الجيل ورعايته".
وابرزت قول الرئيس "نحن نقارع الفساد وسنحاربه بالشباب النظيف والشجاع و الخالي من العقد والكراهية، فالشباب الخاليين من العقد ورواسب الماضي هم عماد المستقبل لان المعقدين والمرضى يفرزون إفرازات كريهة تضر بالوطن , وتضر بالتنمية نتيجة تلك الإفرازات والتعبئة والثقافة الخاطئة, فبلدنا بلد التعددية السياسية وينبغي أن يكون الفهم للتعددية فهما صحيحا".

المصدر: سبأ

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department