الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

الارحبي يبحث ترتيبات زيارة رئيس الجمهورية المرتقبة لبلجيكا ومقرالمفوضية الأوروبية

اليوم:  2
الشهر:  يوليو
السنة:  2007

بحث نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الارحبي اليوم مع القائم بأعمال مكتب المفوضية الأوربية بصنعاء رالف دراير الترتيبات الخاصة للزيارة المرتقبة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى مملكة بلجيكا ومقر المفوضية الأوربية خلال الفترة المتبقية من العام الجاري .
كما تطرق الجانبان خلال لقائهما إلى بحث الآليات المتعلقة بمتابعة تنفيذ نتائج اجتماعات اللجنة اليمنية – الأوربية المشتركة التي عقدت بمقر المفوضية الأوربية ببروكسل نهاية الشهر الماضي.
وفي مستهل اللقاء الذي عقد اليوم لتوديع القائم بأعمال مكتب المفوضية بمناسبة انتهاء فترة عملة في اليمن , أعرب الارحبي عن تقدير الحكومة اليمنية للدور الذي اضطلع به القائم بأعمال مكتب المفوضية الأوربية بصنعاء خلال فترة عمله مما كان له الأثر الطيب في تعزيز وتوطيد علاقات التعاون القائمة بين اليمن والمفوضية الأوربية.
مشيرا إلى التطورات النوعية التي شهدتها هذه العلاقات خلال الفترة الأخيرة،والآفاق الواعدة لمستقبل التعاون الثنائي بين اليمن والاتحاد الأوروبي .
من جهته أعرب القائم بأعمال مكتب المفوضية الأوربية عن شكره لما حظي به من تعاون أثناء فترة عمله في اليمن ممثلاً دبلوماسياً للمفوضية الأوربية في اليمن.
مشيراً إلى ارتياح المفوضية الأوروبية للنتائج الإجابية التي خرجت بها اجتماعات اللجنة اليمنية – الأوربية المشتركة.. معتبراً أن تلك النتائج عكست مستوى التقدير الأوربي للانجازات التي حققتها الجمهورية اليمنية سواء على صعيد تعزيز منهجية الإصلاحات الوطنية أوما يتعلق بالتنامي المضطرد في مستوي الحراك الديمقراطي في اليمن والذي عكسته بجلاء الشفافية التي اتسمت بها الانتخابات الرئاسية والمحلية الأخيرة والتي عززت من الانطباعات الدولية بخصوصية التجربة الديمقراطية اليمنية التي ستشهد تظاهرة جديدة بإجراء الانتخابات النيابية المقررة في العام 2009م .

المصدر: سبأنت

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department