الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

المركز اليمني لبحوث العمل يدرس أوضاع المتقاعدين في السلك المدني

اليوم:  4
الشهر:  يوليو
السنة:  2007
يبدأ المركز اليمني للدراسات الاجتماعية وبحوث العمل بعد يوم غد تنفيذ دراسة ميدانية تتناول الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية للمتقاعدين في السلك المدني .
وأفادت القائم بأعمال مدير المركز فاطمة مشهور في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)أن الدراسة التي تعد الأولى من نوعها في هذا المجال تندرج في إطار جهود الحكومة لتصحيح أوضاع المتقاعدين من خلال التعرف على الواقع الراهن لهذه الشريحة و تحديد مشكلاتها و حلها .
و أوضحت أن الدراسة التي ستتناول بالتحليل والتشخيص أوضاع عينة من المتقاعدين في ست مدن - سوف تمد صناع القرار بالحقائق والمؤشرات و البيانات حول وضع المتقاعدين من موظفي السلك المدني ما سيؤدي إلى الإسهام في تحسين حياتهم المعيشية وتوجيه خبرتهم العملية صوب تعزيز عجلة التنمية والدفع بها قدما.
وأضافت مشهور إن الدراسة التي ستنفذ بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية وهيئة التأمينات ستتناول نحو 914 متقاعد و متقاعدة من الأحياء من العدد المقدر لإجمالي المتقاعدين من الجنسين ممن أحيلوا إلى التقاعد خلال الفترة (يناير1996- ديسمبر2006م ) في المدن المستهدفة وهي :أمانة العاصمة،عدن ، تعز، المكلا،الحديدة وسيئون و البالغ نحو 18197 متقاعد ومتقاعدة.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department